موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بث مباشر الان مباراة البرازيل والكاميرون في كأس العالم”2022

البرازيل الكاميرون
البرازيل الكاميرون

انطلقت منذ قليل صافرة أحداث الشوط الأول من مباراة منتخبي البرازيل والكاميرون، على ملعب ستاد لوسيل، ضمن منافسات الجوله الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022 "مونديال قطر 2022".

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون. 

الدفاع: داني ألفيس – ميليتاو – بريمر – أليكس تيليس.

الوسط : فابينو –فريد – مارتينيلي.

الهجوم: أنتوني – رودريجو – جيسوس.

فيما جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيس إبساي.

الدفاع: نوهو تولو - كريستوفر ووه - إنزو إيبوسي - كولينز فاي.

الوسط: نيكولاس نجيمالو - بيير كوندي - أندري زامبو أنجويسا.

الهجوم: إريك ماكسيم تشوبو موتنج - فينسنت أبو بكر- بريان مبويمو.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون ضد البرازيل :

من المقرر أن تنقل المباراة عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max- beIN Sports Connect - TOD App - beIN SPORTS بالإضافة لقنوات الكأس .

وضمنت البرازيل التأهل إلى دور ال16 بعد الفوز على صربيا وسويسرا في الجولتين الأولى والثانية حيث يرغب المنتخب البرازيلي تأمين الصدارة حيث يحتاج نقطة واحدة على أقل تقدير.

 بينما يملك منتخب الكاميرون نقطة واحدة في المركز الثالث حيث خسر من سويسرا بهدف وتعادل مع صربيا 3-3 ولا بديل أمام الكاميرون سوي تحقيق الفوز مع إنتظار نتيجة مباراة سويسرا وصربيا التي ستقام في نفس التوقيت.

وقد يصعد منتخب الكاميرون للدور التالي حال فوزه بفارق هدفين على البرازيل مع تعادل سويسرا وصربيا أو في حال أيضا انتصار الكاميرون 1-0 وخسارة سويسرا بالنتيجة ذاتها أمام المنتخب الصربي. ولكن حال فوز سويسرا على صربيا سيتم حسم التأهل لسويسرا.

ويأمل منتخب الكاميرون إلى تكرار إنجاز تاريخي جديد بالفوز على البرازيل بعدما الإنتصار الذي حققته الأسود غير المروضة في كأس العالم للقارات عام 2003.
 
والتقى البرازيل والكاميرون خمس مرات، وفازت البرازيل في 4 لقاءات مقابل انتصار وحيد للكاميرون.

وجاء ترتيب المجموعة السابعة :

1- البرازيل 6 نقاط (3)
2- سويسرا 3 نقاط (0)
3- الكاميرون نقطة واحدة (1-)
4- صربيا نقطة واحدة (2-)

فرص المجموعة السابعة: 

حسم منتخب البرازيل تأهله إلي دور الـ 16 بعدما جمع 6 نقاط من الفوز في أول مباراتين وحال الفوز أول التعادل في مباراة الكاميرون سيتمكن البرازيل من الحفاظ على الصدارة ولكن حال خسارة البرازيل وفوز سويسرا فسيتم تحديد الصدارة بفارق الأهداف بعد التعادل فب النقاط.

سويسرا تحتاج إلى الفوز على صربيا من أجل حسم التأهل بشكل مباشر لدور الـ 16دون النظر للمباراة الأخري وحال التعادل أيضا يمكن لسويسرا التأهل حال عدم فوز الكاميرون أمام البرازيل ولكن في حال تعادل سويسرا وفوز الكاميرون فسيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

صربيا لم تملك الإ فرصه الفوز على سويسرا للتأهل إلى دور الـ16 شرط عدم فوز الكاميرون على البرازيل وحال فوز الكاميرون وصربيا فسيتم تحديد المركز بفارق الأهداف.

الكاميرون ليس أمامها إلا الفوز على البرازيل للتأهل إلى دور الـ16 شرط عدم فوز سويسرا على صربيا وحال فوز الكاميرون وصربيا فسيتم تحديد المركز بالنظر لفارق الأهداف.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي : «في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 البرازيل بث مباشر الان
CIB
CIB