موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. داني آلفيش: لا أهمية للعمر فى كرة القدم

داني آلفيش
داني آلفيش

أكد داني ألفيش، لاعب منتخب البرازيل، أن كرة القدم لا تعترف بالسن وإنما بحجم العطاء على المستطيل الأخضر، وقال ألفيش في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة البرازيل وغانا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022: لا أهمية للعمر حين يكون اللاعب في أوج عطائه، لدينا خطة وعلينا أن نتبعها وهذا ما نحاول فعله.

أضاف ألفيش: الأمر لا يقتصر على إتقان اللعب بالنسبة لنا، أعلم ما يمكنني تقديمه للمنتخب ولهذا أتواجد هنا.

وتأهل منتخب البرازيل المباراة إلى دور الـ 16 بعد الفوز على سويسرا وصربيا في أول جولتين ليحصد 6 نقاط، بينما خسر منتخب الكاميرون الجولة الأولى أمام سويسرا بهدف نظيف، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام صربيا بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتحتاج الكاميرون إلى الفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم إلى دور الـ 16،ولم تتأهل الكاميرون إلى الأدوار الإقصائية منذ ظهورها في دور الثمانية عام 1990، ولم تحقق أي فوز في النهائيات منذ 2002 بعد أن غابت عن نسخة 2018، وخسرت جميع مبارياتها في دور المجموعات عامي 2010 و2014.

لعبت البرازيل في كل نهائيات كأس العالم منذ 1930 لكنها لم تصل إلى النهائي منذ أن فازت باللقب آخر مرة في 2002.

تأهل 12 منتخبا رسميًا إلى ثمن نهائي كأس العالم وتحددت أربع مباريات بالفعل من ذلك الدور، ويبقى التنافس على ستة مقاعد من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.

وتأهل كل من منتخبي هولندا والسنغال عن المجموعة الأولى، بينما تأهل منتخبا إنجلترا وأمريكا في المجموعة الثانية، كما حسم منتخبا الأرجنتين وبولندا تأهلهما عن المجموعة الثالثة، بينما تأهل منتخبا فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة.

ولم يحسم أي منتخب تأهله من المجموعتين الخامسة والسادسة، بينما ضمن منتخبا البرازيل والبرتغال تأهلهما إلى ثمن النهائي قبل الجولة الختامية ولكن دون تحديد المركز.

 

 

البنك الأهلي
جدول كأس العالم 2022

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB