موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بالصور.. عرض فيلم ”الهيبة” في الرياض وسط اهتمام إعلامي عربي كبير

موقع السلطة

 

شهدت مدينة الرياض مساء أمس الأحد عرضا خاصا لفيلم "الهيبة" أقامته شركة عرب موشن للتوزيع السينمائي للنقاد ومراسلي الصحف والقنوات الفضائية العربية والخليجية وذلك بعد أيام من إطلاق العرض الأول للفيلم في أكثر من 400 دار سينما حول العالم.

 

ويعد فيلم "الهيبة" الذي يقوم ببطولته النجم السوري تيم حسن ومنى واصف وسعيد سرحان وزينة مكي، ومن إخراج وتأليف سامر البرقاوي، هو المحطة الأخيرة في مشوار العمل الفني الشهير "مسلسل الهيبة" الذي انطلق قبل 5 سنوات ولاقى نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرًا ومن المقرر عرض العمل بدور السينما المصرية يوم 12 أكتوبر الجاري.

فيلم "الهيبة" الذي تدور أحداثه في بلغاريا وتركيا واحد من أبرز أفلام الإثارة والأكشن وأضخم الأعمال الفنية العربية التي تم إنتاجها حيث بلغت ميزانيته 4 مليون دولار وتم الاستعانة بفريق من المجازفين الأجانب وأكثر من 700 كومبارس تم استخدامهم في عملية اقتحام سور بلغاريا الحدودي.

وضم الفيلم بعض النجوم الأتراك وعلى رأسهم الممثل كنان كوبل الشهير بدور عبد الحي في مسلسل وادي الذئاب، و استغرق التصوير 8 أسابيع تم خلالها استخدام 5000 طلقة، إذ تم التصوير في قلب مدينة اسطنبول التاريخية ليكون الفيلم العربي الوحيد الذي تم استثناءه للتصوير في المنطقة التاريخية، حيث تم التصوير في مواقع تصوير الفيلم الامريكي taken 2 .

وواجه فريق عمل الهيبة أثناء فترة التحضير والتصوير مصاعب مناخية شديدة، إضافة إلى توافد كبير للجماهير لمشاهدة التصوير والذين أتي بعضهم من خارج تركيا لمشاهدة أبطال العمل المفضلين لديهم.

IMG-20221010-WA0003 IMG-20221010-WA0002 IMG-20221010-WA0000

البنك الأهلي
CIB
CIB