موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 01:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

علي فرج وهانيا الحمامي يتأهلان لنهائي بطولة مصر الدولية للإسكواش

علي فرج وهانيا الحمامي
علي فرج وهانيا الحمامي

تأهل علي فرج، لاعب منتخب مصر ونادي وادي دجلة، للمباراة النهائية ببطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال.

 

نهائي الرجال

ويواجه المصري علي فرج لاعب وادي دجلة في المباراة النهائية بنفس البطولة النيوزيلاندي بول كول.

وتمكن الدجلاوي علي فرج المصنَّف الأول عالميًّا من حجز تذكرة الصعود لنهائي البطولة بعد تغلبه على منافسه مصطفى عسل المصنف الثالث عالميًّا بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (7-11)، (12-10)، (11-6)، (11-8) في مباراة استغرقت (77) دقيقة.

وانطلقت منافسات بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش يوم 19 سبتمبر 2022، وتستمر حتى اليوم الأحد 25 من سبتمبر الجاري 2022، بمجموع جوائز 300 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، ويشارك بالبطولة 10 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: 6 لاعبين رجال (علي فرج، ومازن جمال، ومصطفى السيرتي، ويحيى النوساني، وكريم الترك، ومازن هشام)، و4 لاعبات سيدات (نور أبو المكارم، ونوران جوهر، وروان العربي، وهانيا الحمامي).

 

هانيا الحمامي

وتأهلت هانيا الحمامي، لاعبة نادي وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميًّا، إلى نهائي بطولة مصر الدولية للإسكواش، والتي تُقام بالملعب الزجاجي أمام أهرامات الجيزة، في الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر الجاري، بمجموع جوائز 600 ألف دولار أمريكي.

واستطاعت هانيا الحمامي التأهل إلى دور النهائي، بعد فوزها على مواطنتها نور الشربيني بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 72 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (12-14، 11-7، 11-9، 11-9).

وتلتقي هانيا الحمامي مع مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًّا والتي تغلبت على الأمريكية أماندا صبحي بنتيجة (3-2)، في النهائي والمقرر انطلاقه اليوم الأحد في تمام السابعة والنصف مساء.

 

نوران جوهر

ونجحت نوران جوهر في التأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات بالفوز على أماندا صبحي من الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أشواط مقابل شوطين وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-2، 7-11، 7-11، 11-6، 11-8.

وكانت هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة تأهلت إلى نصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات بالفوز على أوليفيا فيتشر من الولايات المتحدة الامريكية بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5، 9-11، 11-7، 11-4.

والجدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب هذه البطولة في نسخها السابقة في منافسات الرجال والسيدات، حيث فاز بالبطولة السابقة كل من اللاعب علي فرج بالمركز الأول للرجال، وفازت اللاعبة نوران جوهر بالمركز الأول للسيدات.

البنك الأهلي
نهائي مصري بالسيدات بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش نوران جوهر هانيا الحمامي علي فرج

آخر الأخبار

CIB
CIB