موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مايك تايسون بعد ظهوره على كرسى متحرك: أفقد القدرة على الكلام بسبب عرق النسا

تايسون على كرسى متحرك
تايسون على كرسى متحرك

كشف مايك تايسون أنه يعانى من "عرق النسا"، وهو الأمر الذى يجعله غير قادر على الكلام فى بعض الأحيان، حيث شوهد بطل العالم السابق فى الملاكمة فى الوزن الثقيل صاحب الـ56 عاما، على كرسى متحرك فى أحد المطارات الشهر الماضى، كما شوهد يمشى بمساعدة عصا خشبية.

تايسون على كرسى متحرك تايسون على كرسى متحرك

فى مقابلة مع Newsmax TV ، قال مايك تايسون إن عرق النسا هو المشكلة الصحية الوحيدة التى يعانى منها، مضيفا "عندما يزداد الألم لا أستطيع التحدث.. الحمد لله أنها المشكلة الصحية الوحيدة لدى"، واختتم حديثه "كل شخص فى منزلى محظوظ ونحن جميعًا ممتنون جدًا لكل ما لدينا".

تقاعد تايسون من الملاكمة فى عام 2005 بسبب مشكلة فى الظهر، بينما كان يعانى أيضا من إصابة فى الركبة فى أواخر حياته المهنية، وعلى الرغم من المشكلة، عاد تايسون إلى الحلبة فى عام 2020 لمحاربة روى جونز جونيور، لكن فى الآونة الأخيرة، كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن صحة تايسون.

تايسون حصل على لقب أصغر بطل للعالم فى الملاكمة للوزن الثقيل، ورغم نجاحه الرهيب تم القبض عليه سنة 1991 بتهمة اغتصاب فتاة، وتم الحكم عليه بالسجن 6 سنوات، وداخل السجن قابل مايك أشخاصا أقنعوه باعتناق الإسلام، خاصة أن مثله الأعلى "محمد على كلاى" اعتنقه، وبعد خروجه من السجن عاد إلى الحلبة مرة أخرى حتى أعلن اعتزاله سنة 2006.

 

البنك الأهلي
مايك تايسون القدرة على الكلام عرق النسا مرض تايك تايسون
tech tech tech tech
CIB
CIB