موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سموحة يهزم الأهلي بثلاثية في مسابقة الدوري المصري

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

حقق فريق سموحة فوزا مستحقا على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري.

بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند 44 نقطة في المركز الثالث بينما ارتفع رصيد سموحة إلى 39 نقطة في المركز الخامس، ويتلقى الأهلي الهزيمة الأولى تحت قيادة سامي قمصان بخلاف أنها المباراة الأخيرة له في قيادة الفريق الأحمر قبل تولي المدير الفني الجديد المسئولية الفنية.

بدأت المباراة بضغط من الأهلي، قبل أن يتحصل على ركنية في الدقيقة الثالثة ولكن لم يستغلها لاعبي الفريق الأحمر وتحولت إلى ركنية، وهدد محمد شريف مرمى سموحة في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية ولكنها مرت أعلى العارضة بعدما استلم تمريرة جيدة من محمد هاني.

وسدد رامي ربيعة تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى سموحة، وسدد مروان حمدي الهدف الأول لسموحة في الدقيقة التاسعة مستغلا خطأ ربيعة في التمرير.

وأهدر محمد شريف فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 13 من كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهاني سليمان، بعدما وصلته عرضية متقنة من محمد هاني، ورفض صلاح محسن هدية محمد شريف في الدقيقة 18 بعدما منحه تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء وجعله في مواجهة مع مرمى سموحة ولكن الكرة مرت من أسفل قدم صلاح.

وسدد محمد شريف كرة رائعة في الدقيقة 24 ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لسموحة، واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب في محاولة لتسجيل هدف التعادل.

وصوب شريف رضا لاعب سموحة تسديدة قوية على مرمى الشناوي في الدقيقة 13 ولكن أبعدها الشناوي قبل أن يخرجها دفاع الأهلي إلى ركنية، وعاد شريف رضا وسدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي.

وضاعت فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 40 من جملة منظمة من ركلة ثابتة لعبها علي معلول ووصلت إلى ديانج ومررها إلى محمد شريف الذي سددها ولكن ارتطمت بالعارضة وعادت إلى يد الهاني سليمان.

وسجل عبد الكبير الوادي الهدف الثاني لسموحة في الدقيقة 45 مستفيدا من خطأ اليود يانج في استلام الكرة ووجود مساحة في ظهر دفاع الأهلي وسددها في سقف شبكة محمد الشناوي.

وأهدر أفشة فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 47 من هجمة من الجبهة اليمنى بعدما سدد الكرة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهاني سليمان، استمرت النتيجة بتقدم الفريق السكندري بثنائية حتى نهاية الشوط الأول.

وأجرى الأهلي تعديلا على تشكيلة الفريق الأحمر بخروج رامي ربيعة ونزول حسين الشحات مع بداية الشوط الثاني، فيما سجل مروان حمدي الهدف الثالث لسموحة في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

وعدل الأهلي النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق طاهر محمد برأسية بعد استقبال عرضية من حسين الشحات من الجبهة اليمنى.

البنك الأهلي
سموحة الأهلي سامي قمصان مرمى سموحة التمرير. محمد هاني مصر اخبارمصر موقع السلطة
CIB
CIB