موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

هنتصر عليه.. حكاية فاروق الفيشاوى مع السرطان

فاروق الفيشاوى
فاروق الفيشاوى

«لا تحزنوا هنتصر عليه» بهذا المبدأ أعلن الفنان فاروق الفيشاوى عن إصابته بمرض السرطان، حيث تحل اليوم الأحد الموافق 25 يوليو الجاري ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوى والذي لقب بـ«برنس السينما المصرية».

حيث أعلن الفنان فاروق الفيشاوى عام 2018، وخلال إلقاءه كلمته بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته رقم 34، حيث كان يتلقى تكريم عن مجمل أعماله الفنية،عن إصابته بمرض السرطان، وطالب الحضور بعدم الحزن، ووعدهم بالانتصار عليه.

فشل فاروق الفيشاوى في مواجهة المرض وتوفي بعد غيبوبة كبدية بعدما توقف الكبد عن العمل لتعلن أسرته رحيله في 25 يوليو عام 2019، بعدما حصل على العديد من الجوائز والتكريمات من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والدولية مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان طنجة، ودرع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي من الملتقى العربي الرابع للمنتجين العرب، والأكاديمية الأفريقية السينمائية.

شارك الفنان فاروق الفيشاوى فى أكثر من 130 عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية.

الفنان الراحل فاروق الفيشاوي ولد بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية عام 1952 وبعد حصوله على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث بدأ «الفيشاوي» مسيرته الفنية من خلال أداء أدوار صغيرة في عدد كبير من المسلسلات حتي جاءت الانطلاقة من خلال مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا.

وشارك في أكثر من 130 عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، وفي 3 أكتوبر من عام 2013 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية عن إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه سيتعامل معه كدور برد أو صداع لكن الصداع تسبب في تلف الكبد وأنهى واحدًا من أهم المبدعين في تاريخ السينما المصرية.

البنك الأهلي
أمن فاروق الفيشاوي في دور العالي الأحد طلاق وقف ذكرى المنوفية
tech tech tech tech
CIB
CIB