موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 11:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

فولكس فاجن توقف الإنتاج في مصنع المكسيك بسبب نقص الرقائق الإلكترونية

فولكس فاجن تاوس الجديدة 2022
فولكس فاجن تاوس الجديدة 2022

تكافح مجموعة فولكس فاجن الألمانية فى وسط نقص الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، لاستمرار عمليات الإنتاج في جميع مصانعها حول العالم، خصوصا بعد تأثر الشركة الكبير من النقص في الرقائق منذ ديسمبر من العام الماضى 2020، الذى بدأ من الصين، حيث كانت مجموعة فولكس فاجن في الصين أول شركة سيارات تتأثر بنقص الرقائق الإلكترونية.

بعد تأثر فولكس فاجن من النقص في الرقائق الإلكترونية فى الصين في ديسمبر، انتقل هذا التأثر إلى ألمانيا وهذه المرة كان أقوى، حيث أعلنت فولكس فاجن عن توقف لمدة أسبوع فى مصنع ألمانى، ومن بعدها أعلنت عن تقليل الإنتاج فى المصانع.

واليوم، تعلن فولكس فاجن بشكل رسمي للوكلاء في الولايات المتحدة الأمريكية أن النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية والمشكلات الأخرى المتعلقة بالشحن ستؤدي إلى فترات توقف ممتدة في الإنتاج في مصنعها الضخم في مدينة بوبيلا بالمكسيك، إلى جانب توقف سابق تم الإعلان عنه في مصنع التجميع في تشاتانوغا.

وأبلغت فولكس فاجن في بيانها للوكلاء فى الولايات المتحدة الأمريكية الآتى: «على الرغم من الجهود الهائلة لتجنب عمليات الإغلاق الإضافية، سيتعين على فولكس فاجن تعليق الإنتاج مؤقتا في مصنع تجميع بوبيلا الخاص بنا لما يزيد قليلا عن ثلاثة أسابيع في يونيو، ما يؤثر على إنتاج فولكس فاجت جيتا وفولكس فاجت تيجوان وتاوس الجديدة».

جدير بالذكر أن فولكس فاجن ستبدأ في إنتاج تاوس الجديدة في أول يونيو، لذلك قال هاين شيفر المدير التنفيذى للمنتجات والاستيراتيجيات في شركة فولكس فاجن في أمريكا، إنه إذا أصاب النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية شركة فولكس فاجن بشدة في النصف الثاني من العام، فمن المرجح أن يعطي الأولوية لإنتاج تاوس على تيجوان.

البنك الأهلي - فون كاش
فولكس فاجن الرقائق الالكترونية صناعة السيارات
CIB
CIB