موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

جوجل تفتح التقديم للمرحلة الثانية من برنامج مسرعة للأعمال الناشئة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة جوجل عن فتح التقديم للمرحلة الثانية من برنامج مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة في منتصف شهر يوليو 2021 ضمن منصة افتراضية، وسيظلّ باب التقديم مفتوحًا حتى 25 أغسطس 2021.

يعد برنامج “مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة” برنامجًا رقميًا لتسريع الأعمال مدّته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي Seed والاستثمار الأولي Series A داخل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتضمّن الإصدار الأول أفضل 10 شركات ناشئة من ستة بلدان عربية، من بينها أربع شركات ترأسها نساء: أبواب (الأردن)، وCarers (الأردن)، وشفاء (مصر)، وDABCHY (تونس)، وDesignhubz (الإمارات العربية المتحدة)، ولمسة (الإمارات العربية المتحدة)، وليندو (المملكة العربية السعودية)، وتطبيق “نفس” للتأمل (سلطنة عُمان)، وViavii (الأردن)، و360VUZ (الإمارات العربية المتحدة).
وعلى خطى المرحلة الأولى، سوف يُطلب من مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من جوجل والقطاع لحل هذه التحديات.
ويقدم البرنامج خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في ورش عمل حول تكنولوجيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم واكتساب العملاء ومهارات القيادة، كما سيتم عمل جلسات تدريبية فردية من خبراء من جوجل وشركات تقنية أخرى لمساعدتهم على الترويج لأفكارهم لدى المستثمرين بعد انتهاء البرنامج.
أما عن الشروط التي تطلبها جوجل لانضمام الشركات إلى البرنامج، وهي شروط الأهلية أن تكون الشركة الناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا، ومقرّها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى بتمويل أوّلي، وستأخذ جوجل في الاعتبار أيضًا المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها وكيفية عملها على تقديم تجربة قيّمة للمستخدمين، فضلًا عن استعدادها لاستخدام أحدث التقنيات من أجل حلّ التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.

البنك الأهلي
جوجل اللأعمال الناشئة موقع السلطة الإخباري

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB