موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دبابة الأهلي في مهب الريح بعد مشاجرته مع موسيماني.. تعرف على التفاصيل

موسيماني
موسيماني

هل كان يحلم جمهور النادي الأهلي مع المدير الفني الجديد، بيتسو موسيماني ، بأكثر مما حقه؟ بالطبع لا، فالرجل الذي مازال يلعب مبارياته الأولى مع المارد الأحمر حقق النجاح في كل أهدافه تقريبا، حيث فاز في كل مبارياته، ماعدا مباراة واحدة تعادل فيها، والأهم أنه استطاع أن يصعب بالأهلي إلى المباراة النهائية من بطولة أبطال الدوري الأفريقي ، بعد أن قدم أداء ولا أقوى.

وكل هذا ما سيجعل جماهير الأهلي لا تسأل موسيماني حول اختياراته للاعبين.

المدير الفني الجنوب أفريقي للأهلي، بيتسو موسيماني، لا خلاف على أنه يقدم مع فريق كرة القدم بالقلعة الحمراء مستوى فني متميز للغاية، ونحن هنا لن نتحدث عن ملامح هذا المستوى القوي، لكننا نتحدث عن اختيارات موسيماني للاعبين، سواء الذين يشاركون داخل المستطيل الأخضر، أو الذين يدخلون قائمة المباراة من الأساس. وما لفت انتباه كل المتابعين منذ المباراة الأولى لموسيماني هو ضمه صالح جمعة، الغائب لشهور طويلة، إلى قائمة الفريق، وقد ظن البعض أن ذلك بناء على ترشيح أو نصيحة من لجنة التخطيط بالأهلي، غير أن الأيام أكدت أن الرجل لا يختار لاعبيه سوى حسب ما يرى هو.

الحالة التي تجعلنا نقول إن موسيماني كان عنده تفضيلات فنية لعدد من اللاعبين، منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى القاهرة، وبالطبع عدم تفضيل لعدد آخر، هي حالة مهاجم الفريق الأحمر السنغالي أليو بادجي، والذي لم يشارك تقريبا مطلقا مع موسيماني منذ توليه الإدارة الفنية للأهلي، وذلك على الرغم من أن نسبة مشاركة بادجي في المباريات قبل موسيماني كانت جيدة جدا، وأيضا معدل أهدافه. وكل هذا ما يجعل عدم إعطاء الفرصة لبادجي، حتى ولو كبديل لدقائق في مباراة محسومة مثل مباراة الوداد الأخيرة، مثير للتساؤل ونضع أمامه علامات الاستفهام.

قد لا يتذكر الكثيرون تفاصيل مباراة الأهلي أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في دور الثمانية من البطولة الحالية، والتي خاضها الفريقين في جنوب أفريقيا في شهر مارس الماضي. تلك المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي، هدف لكل فريق، والتي صعدت بالأهلي لمقابلة فريق الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة، شهدت واقعة لم تستغرق سوى ثواني قليلة، لكن يبدو أن تأثير هذه الثواني يظهر ويمتد حتى الآن. تلك الواقعة كانت مشادة كلامية بدأها اللاعب أليو بادجي مع المدير الفني لصن داونز وقتها، بيتسو موسيماني، والتي ظهر منها أن بادجي لا يعجبه طريقة موسيماني في الحديث وتوجيه اللاعبين خلال المباراة، مما دفعه للإشارة لموسيماني أثناء مغادرة الملعب، الأمر الذي يبدو أن موسيماني لم ينساه حتى الآن.

البنك الأهلي
موسيماني الأهلي المارد الأحمر أبطال الدوري الأفريقي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB