موقع السلطة
الجمعة، 17 سبتمبر 2021 11:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
السيارات

المالية: 31 ألف شخص يتسلمون سيارات جديدة خلال شهور

أرشيفية
أرشيفية

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إنهم تلقوا 68 ألف طلب من بينهم 31 ألف تم مراجعة بياناتهم وتبين أنها صحيحة، وتنطبق عليهم الشروط وفي انتظار الاستلام، حيث تم إرسال رسالة لهم باستكمال الإجراءات واختيار السيارة التي يرغبون في الحصول عليها، وهناك 13500 شخص استكملوا بياناتهم وإجراءاهم، وخلال الثلاثة أشهر المقبلة سيحصلون على السيارات، أما باقي الـ31 ألف فإنهم حاليا ما زالوا يستكملون الإجراءات، والبيانات والمستندات المطلوبة.

وأضاف «عبدالرازق»، في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة الفضائية، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، الثلاثاء، أن المجموعة الثانية وهم 25 ألف يوجد في بياناتهم أخطاء، وهؤلاء سيتم إرسال رسائل لهم بدءا من الغد وخلال الأيام المقبلة، لتعديل بياناتهم لتكون مطابقة للرخصة وبطاقة الرقم القومي.

 

وتابع المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن الاشتراطات تنطبق إلى شقين الأول له علاقة بالسيارة وهي أن يكون مر على صنعها 20 عاما، ورخصتها سارية، ومسجلة في محافظات المرحلة الأولى، أما الشق الثاني فيتعلق بصاحب السيارة حيث يشترط أن يكون من 21 سنة حتى 65 سنة في حالة التقسيط، أما في حالة السدد النقدي، فإن هذا ليس شرطا.

وأشار، إلى أن أسعار التاكسي تتراوح بين 129 ألف جنيه إلى 256 ألف جنيه، وهناك 7 ماركات بـ21 فئة وطراز، أما السيارات الملاكي فإن سعرها يبدأ من 145 ألف جنيه إلى 279 ألف جنيه، وهناك اختيارين للتقسيط إما 7 سنوات أو 10 سنوات، بفائدة ثابتة قدرها 3%.

 

وكانت أطلقت الحكومة مبادرة إحلال السيارات في يناير العام الحالي، والتي تستهدف إحلال وتجديد 250 ألف سيارة تاكسي وملاكي وميكروباص، للعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعي، بنزين»، خلال 3 سنوات في 7 محافظات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
السيارات إحلال السيارات وزارة المالية
CIB MIDB
CIB MIDB