موقع السلطة
الإثنين، 18 يناير 2021 09:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
رياضة

عاجل.. وصول جثمان مارادونا إلى مقبرة في بوينس آيرس (فيديو)

جثمان مارادونا
جثمان مارادونا

أذاعت فضائية روسيا اليوم لقطات يظهر من خلالها وصول جثمان نجم كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا إلى مقبرة جاردين بيلا فيستا في بوينس آيرس.

وشوهد التابوت برفقة الموكب وهو يصل إلى الموقع.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام تكريما لمارادونا الذي توفي عن عمر ناهز 60 عاما بسبب قصور حاد في القلب.

وأعلنت السلطات الأرجنتينية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام كما عبرت جمعية كرة القدم في هذا البلد عن حزنها العميق لفقدان مارادونا.

أثارت وفاة مارادونا أعمال شغب وانتهاكات للنظام العام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، حيث يُنعى أسطورة كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وتم تعليق مراسم الجنازة في بوينس آيرس ، حيث يحاول المواطنون الوصول إلى القصر الحكومي.

وتوفي أرماندو دييجو مارادونا في بوينس آيرس أول أمس الأربعاء عن 60 عاما بسبب أزمة قلبية، وقبل بضعة أسابيع، تم نقله إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية بسبب جلطة دموية في الدماغ.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام تكريما لأسطورة الرياضة الراحل.

وتواجد عدد كثيف من عشاق مارادونا أمام القصر الرئاسي في بوينس آيرس بـ الأرجنتين، مما تسبب في حدوث تدافع، لتتدخل قوات الشرطة وتشتبك مع عدد من أنصار الزعيم.

وأصدرت الرئاسة الأرجنتينية بيانا رسميا، صباح اليوم، الخميس، أكدت فيه وصول جثمان مارداونا إلى القصر الرئاسي في بوينس آيرس، استعدادا لبدء مراسم جنازته.

ويعد دييجو أرماندو مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور ، حيث ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986.

ولعب مارداونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة من بين عدد آخر وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة وكان آخر ظهور لمارادونا نشره المتحدث باسمه، عندما كان محتجزًا في المستشفى.

وظهر مارادونا في الصورة المنشورة يوم 11 نوفمبر الجاري، يصافح طبيبه ليوبولد لوك في بوينس آيرس.

وغادر مارادونا المستشفى يوم الأربعاء قبل الماضي بعد نجاح عملية إزالة جلطة دموية من المخ وصرح الطبيب حينها بأن مارادونا "لديه إبراء ذمة موقع ويمكن أن يعود إلى المنزل".

وأدخل مارادونا إلى المستشفى عدة مرات منذ اعتزال كرة القدم، وكاد أن يموت بسبب قصور القلب الناجم عن إدمان الكوكايين في عام 2000 وخضع لسنوات من إعادة التأهيل.

وكان النجم الذي احتفل الشهر الماضي بعيد ميلاده الستين قد صرح لإحدى المجلات الرياضية الفرنسية بأنه كان يحلم بتسجيل هدف آخر في شباك فريق انجلترا .

البنك الأهلي - فون كاش
وفاة مارادونا دييجو مارادونا الرئيس الارجنتيني اخبار الرياضة اخبار التوك شو