موقع السلطة
السبت، 28 نوفمبر 2020 06:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
نوستالجيا

كانت ستفقد حياتها بسبب الإهمال الطبي.. معلومات لا تعرفها عن أميرة فتحي

أميرة فتحي
أميرة فتحي

لفتت الأنظار بمجرد ظهورها كموديل في فيديو كليب أغنية أفرض مثلًا للنجم حكيم ثم أنطلقت في عالم التمثيل من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي حقق نجاحًا ساحقًا حين عرضه بالسينمات أنها النجمة الجميلة أميرة فتحي.

ولدت أميرة عام 1974 وتخرجت من كلية السياحة والفنادق قسم الإرشاد السياحي وعملت لفترة في عدة شركات سياحية ولكنها فضلت أن تقتحم المجال الفني فبدأت كموديل في الفيديو كليبات والإعلانات.

وبسبب موهبتها أستطاعت لفت الأنظار والدخول إلى عالم الشهرة والنجومية من خلال التمثيل ومن أشهر أفلامها فرقة بنات وبس واللبيس وبحبك وبموت فيك وفرقة 16 إجرام وظاظا وصباحو كدب وعلاقات خاصة وحين ميسرة.

أما على مستوى الدراما فقد شاركت أميرة في عددًا من المسلسلات من بينهم حق مشروع والهروب إلى الغرب وابن النظام وهدوء نسبي وجراب حواء والسرايا وألوان الطيف.

وتتمتع أميرة بصوت جميل جعلها تخوض تجربة الغناء عدة مرات حيث غنت الأغاني الخاصة بفيلم فرقة بنات وبس ومسرحية دو ري مي فاصوليا وفي عام 2011 أصدرت الفيديو كليب الأول لها وكان بعنوان عقبال كل البنات.

وعلى المستوى الشخصي فأميرة مُتزوجة من ضابط الشرطة السابق والمنتج الحالي وائل حب الذي أنفصلت عنه عام 2009 لمدة يومين قبل أن تعود له من جديد.

تعرضت أميرة لصدمة عنيفة للغاية عندما توفت ابنتها مليكة بعد أن أكملت عامين فقط من عمرها وذلك بسبب إصابتها بثقب في القلب.

وقد قالت أميرة في تصريحات سابقة لها: "يومان أعتبرهما الأسوأ في حياتي.. الأول يوم توفي والدي والثاني يوم رحلت إبنتي البكر فأنا لا أحب التحدث عن هذين اليومين لئلا أنهار من البكاء".

ولدى أميرة ووائل ابنة ثانية تُدعى جويرية تخرجت العام الماضي وقد نشرت الممثلة الجميلة صورة لها برفقة زوجها وابنتها أثناء حفل تخرجها وعلقت عليها قائلة: "مبروك يا نبض قلبي وعمري وحياتي وبنتي وبنت قلبي.. ربنا يحفظك ويحميكي يا اغلي من روحي".

كما تعرضت أميرة لأزمة صحية قاسية عام 2016 كادت أن تفقد حياتها بسببها حيث أجرت عملية من أجل أستئصال كيس دهني من قدمها ولكن الطبيب الذي أجرى لها العملية لم يُنظف الجرح جيدًا فأُصيبت بمضاعفات خطيرة للغاية.

وبسبب الأهمال الطبي أجرت أميرة عمليتان جراحيتان وعاشت فترة عصيبة حيث كانت حالتها الصحية سيئة ولكنها تعافت بعد فترة.

البنك الأهلي - فون كاش
أميرة فتحي حكيم عالم التمثيل صعيدي في الجامعة الأمريكية