موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”لدينا عجز 320 ألف معلم”.. وزير التعليم: لسنا في معركة ضد أولياء الأمور

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي مشروع قومي لمصر، ومهمة مشتركة تحتاج إلى تكامل جهود جميع الأطراف من الحكومة والطلاب والمعلمين، مضيفًا لسنا في معركة ضد أولياء الأمور ولكننا بحاجة لمساعدتهم ودعمهم للتجربة الجديدة.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثالثة التي تنظمها وزارة التخطيط بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أن هناك محاولات مستمرة لتشويه تجربة الإصلاح والتركيز على سلبيات بعينها كالحديث عن كثافات الفصول وعجز المعلمين، وفي الوقت نفسه إنكار الجهد المبذول في تطوير المناهج باعتبارها حجر الزاوية في بناء عقول الطلاب منذ الصغر.

وتابع مشكلات ارتفاع كثافة الفصول وعجز المعلمين هي مشكلات مزمنة ومستعصية تمثل إرث سبعين عامًا وليس مسئولية الحكومة الحالية، وعلاجها يتطلب مزيد من الوقت والتمويل، وهي جميعها مشكلات نحاول تدريجيًا التوصل إلي حلول بشأنها، موضحًا أن العجز في عدد المعلمين يصل إلي 320 ألف معلم ليس لهم درجات مالية شاغرة.

وأضاف أن الوزارة بصدد تدريب 400 ألف معلم وتنفيذ بنية تحتية على مستوى كل مدارس الجمهورية، وإحداث تغيير ضخم في العقول، والذي يعد أقوى استثمار بأقل إمكانيات.

البنك الأهلي
وزير التربية والتعليم أولياء الأمور منظومة التعليم الحكومة
tech tech tech tech
CIB
CIB