الأحد، 16 يونيو 2019 05:43:35 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
مصر

المركزي للمحاسبات: اتصالات مصر ألزمت المصرية للاتصالات ب”تارجت” من المكالمات فشلت في تحقيقه

أرشيفية
أرشيفية

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر في مارس 2019، أن شركة اتصالات مصر للمحمول، ألزمت الشركة المصرية للاتصالات ب"تارجت" محدد لعدد من المكالمات يجريها عملاء شركة "وي WE" للمحمول، فيما لم تحقق المصرية للاتصالات التارجت المستهدف للاتفاقية المبرمة بين الشركتين.

المعروف أن الشركة المصرية للاتصالات مملوكة للدولة بنسبة 80% فيما هناك 20% مطروحة بالبورصة.

ودخلت الشركة الحكومية المشغل الوحيد للتليفون الثابت سوق المحمول، مؤخرا باسم WE  ، لكنها حصلت على ترددات افتراضية، حيث يتعين عليها العمل على شبكات المحمول الثلاث الأخرى، وهي اتصالات مصر، فودافون، أورانج.

ونجحت الشركة في إبرام اتفاقية تجوال محلي، مع شركة اتصالات مصر فقط، فيما لم تتوصل لإتفاق حتى الأن مع فودافون و ارونج.

وبموجب اتفاق التجوال المبرم مع شركة اتصالات مصر و المصرية للاتصالات، تقوم المصرية للاتصالات بشراء دقائق مكالمات محمول ونقل بيانات من اتصالات مصر و إعادة بيعها لعملائها الجدد.

 

قال التقرير الذي حصل موقع السلطة الاخباري على نسخة منه، بأن الشركة المصرية للاتصالات أبرمت اتفاقية ترابط مع شركة اتصالات مصر بتاريخ 15 يوليو 2018، تعديلا للإتفاق المبرم بينهما فيما يخص شبكة التليفون المحمول التابعة للمصرية للاتصالات "الشبكة الرابعة"، وقد ترتب عليه أن أصبح لزاما على الشركة المصرية للاتصالات تحقيق عدد طموح من المكالمات ونقل البيانات خلال الأعوام 2018 وحتى 2022، فيما يؤكد تقرير  المركزي للمحاسبات أنه أضحى من الصعب تحقيق هذا "التارجت" خلال تلك السنوات المقبلة في ضوء الزيادة المضطردة في الأعداد المطلوب تحقيقها من عام إلى لآخر.

 

وذكر التقرير أن نسبة المكالمات التي إستهلكتها الشركة خلال الربع الأول من عام 2019، نحو 12.64% من إجمالي العدد الواجب تحقيقه بالإتفاق بين الشركتين.

 

و أشار التقرير إلى قيام الشركة بالإتفاق مع شركة اتثالات مصر على ترحيل المكالمات التي لم يتم إستهلاكها خلال 2018 إلى 2019.

وأوصى تقرير المركزي للمحاسبات بتفعيل البند رقم 18 من الإتفاق المشار إليه التي تضمنت " في حالة حدوث أي متغيرات بالسوق قد تؤدي إلى تغيير التوازن التجاري لإتفاقية التجوال المحلي، فإنه يمكن للطرفين عقد المفاوضات اللازمة لعودة التوازن"، وذلك أسوة بما تم خلال 2018.

 

مصر اخبار مصر السلطة المصرية للاتصالات WE فودافون اورانج ترابط اتصالات مصر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وزير الاتصالات عمرو طلعت فساد اتفاق اتفاقية تارجت مكالمات محمول

مصر

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost