موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 06:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

تكنولوجيا

أفكار مشروعات غريبة مربحة جداً وغير مكلفة للنساء

موقع السلطة

بسبب الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم بعد كوفيد 19 أصبح الناس مبدعين في مجال المشروعات وابتكروا الكثير من أفكار مشاريع غريبة، ‏وهذا ليس بشيء جديد في كل المشروعات الموجودة حاليا كانت أفكار غريبة لأصحابها في وقت ما.

الانفراد والغرابة أساس قيام حضارتنا، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن أكثر تلك المشروعات غرابة، فالإبداع من خصائص اختلاف الإنسان عن سائر الكائنات حيث يميل الإنسان بطبعه إلى ابتكار أشياء جديدة، تابع القراءة.

أفكار مشاريع غريبة

‏ انتشر البحث عن أفكار مشاريع غريبة بشكل كبير هذه الأيام، وذلك بسبب الاطلاع الكبير على الأسواق الغربية والآسيوية مما أدى إلى انفتاح واسع وإدخال بعض المشروعات الغريبة على مجتمعنا والتي لاقت استحسان كبير من الجمهور خاصة وأن مواقع التواصل الأجتماعي تلعب دور كبير في الترويج للمنتجات والمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر.

يعاني الكثير من الشباب من البطالة بسبب إفلاس الكثير من الشركات وإغلاقها بعد أزمة كوفيد 19 وأن الشركات الكبرى أصبحت أيضا توقعات عالية الموظفين في التجاهل كثير من الشباب إلى مواقع التواصل والمشروعات الصغيرة ومن هذه المشروعات ما يلي:

مشروع متجر بيع أشياء مستخدمة

‏أصبح إنشاء المواقع الإلكترونية والعمل عليها من أسهل وأسرع الطرق في الكسب والوصول لعدد كبير من الناس اللي تعتبر أفكار مشروعات غريبة خاصة وأن نبيع المستخدم غير شائع في مجتمعاتنا.

‏ولكن نظرا لانتشار أفكار حول مبدأ الاستدامة والحفاظ على البيئة أتجه كثير من الناس إلى إعادة استخدام الأشياء بطرق أخرى بدلا من التخلص منها وصناعة فوضى ومخلفات في البيئة.

‏ومن أمثلة تلك المتاجر متجر IDNI لبيع المجوهرات المستعملة وخاصة خواتم الزواج، ‏والذي يملكة كلاً من أوبرمان وشقيقته، وذلك بعد أن تم فسخ خطبته وذهب لبيع خاتم الخطبة فوجد أن الخاتم سعره قل كثيرا، حينها قرر إنشاء هذا المتجر ونال نجاحا كبيرا وبيع فيه اكثر من مليون خاتم.

قد يلاقي مثل هذا المشروع الآن نجاحا كبيرا أيضًا وخاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير وهو الأمر الذي عاق الكثير من الناس عن شراء الكثير من المنتجات الجديدة.

مشروع استضافة أطفال

‏أماكن استضافة الأطفال تعد من أكثر أفكار مشاريع نسائية صغيرة ومربحة التي قد تلاقي نجاح كبير خاصة وإننا الكثير من الأمهات الآن أصبحن موظفات ومشغولات في الكثير من الأوقات، إذا كنت من محبي الأطفال لديك خبرة في التعامل معهم يمكنك فتح مكان من استضافتهم والاعتناء بهم لساعات معينة من اليوم من خلال فقط اللعب معهم والاهتمام بهم حتى عودة أولياء الأمور.

‏مشروع وساطة إلكترونية

‏ يمكن إنشاء هذا المشروع عن طريق شراء موقع إلكتروني ووضع خدمة به ومن ثم إيصال الراغب في الخدمة بمقدمها وعلى سبيل المثال في ذلك شركة Uber والتي كانت من أفكار مشروعات غريبة في وقت ما.

الشركة قائمة على فكرة إيصال الراكب السائق فيه تعد حركة الوسط التي تسهل عملية التنقل عن طريق التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص بها ويمكن عمل ذلك من خلال الخدمات التالية:

  1. توصيل ‏المطاعم بالمستهلكين.
  2. ‏ تسهل حجز في العيادات من قبل المرضى.
  3. ‏عرض خدمات الفنادق على المسافرين.
  4. أصحاب مواقع العمل والباحثين عن عمل.

المصدر: افكار مشاريع جديدة

في الختام، كانت ‏هذه عدة افكار مشروعات غريبة يمكن أن تساعدك في البدء في الخطوط حلمك كل ما عليك هو وضع دراسة جدوى و اختيار المشروع المناسب لي بيتك ومكان معيشتك والمدة على الفور أصبح الآن الترويج إلى المشاريع في غاية السهولة عن طريق مواقع التواصل الإلكتروني المختلفة.

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB