موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلى يهزم الزمالك برباعية ويقترب من دورى اللا هزيمة

الاهلى
الاهلى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا على الزمالك بأربعة أهداف لهدف في الجولة 31 المؤجلة من بطولة الدوري.

سجل رباعية الأهلي حسين الشحات في الدقيقة الأولى و36 من عمر الشوط الأول، وعلي معلول في الدقيقة 46 ومحمد شريف في الدقيقة 94.

وأحرز الزمالك هدفه الوحيد في الدقيقة 68 عن طريق أحمد سيد زيزو.

ارتفع رصيد الأهلي عند 78 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد الزمالك عند 59 نقطة في المركز الثالث.

أحداث الشوط الأول

جاء الهدف الأول لصالح الأهلي في الدقيقة الأولى بعد كرة طولية من محمد الشناوي أخرجها حسام عبدالمجيد بالخطأ قبل أن يخطف الشحات الكرة ويتقدم ويسددها في أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد صبحي.

الأهلي استمر في الضغط، وكاد أن يسجل الهدف الثاني بعد تصويبة رائعة من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الزمالك.

الظهور الهجومي الأول للزمالك في الدقيقة العاشرة بعد خطأ من ديانج الذي فشل في الاحتفاظ بالكرة؛ ليخطف الجزيري الكرة ويسددها بعيدة عن المرمى.

أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة 16 بعد تمريرة رائعة من أحمد فتوح إلى سيد عبدالله الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت سهلة إلى حارس مرمى الأهلي.

الأهلي أضاع فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد تمريرة من حسين الشحات إلى كهربا الذي وضع الكرة ضعيفة فوق محمد صبحي؛ ليتمكن حاتم سكر من إخراجها قبل أن تسكن الشباك.

انطلاقة رائعة من بيرسي تاو الذي راوغ حاتم سكر ثم محمد عبدالغني، ليسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالدفاع وتنتهي الخطورة.

حسين الشحات تمكن من تسجيل الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 36 بعد انطلاقة وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت محمد صبحي وسكنت الشباك.

وسجل علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 46.

أحداث الشوط الثاني

أجرى أوسوريو مع بداية الشوط الثاني 4 تغييرات، بنزول عمر جابر وروقا ومحمد طارق وعمرو السيسي بدلا من سيد نيمار وحسام عبد المجيد وشيكابالا وحاتم سكر.

الزمالك بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو الأهلي.

وشهدت الدقيقة 52 خطأ من محمد عبدالمنعم ليقطعها عمر جابر ليمرر كرة من يمين منطقة الجزاء؛ لتصل إلى إبراهيم نداي لكن خروج رائع من حارس المرمى.

وفي الدقيقة 54 خطأ فادح من الشناوي ودفاع الأهلي لتصل الكرة إلى زيزو الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

كرة طولية لصالح الزمالك تمر من ياسر إبراهيم لتصل إلى الجزيري الذي مرر كرة من يسار منطقة الجزاء لكنها مرت من أمام زيزو المنطلق من الخلف.

كرة طولية لصالح الزمالك تمر من محمد عبدالمنعم لتصل إلى الجزيري الذي مرر كرة من يسار منطقة الجزاء؛ لكنها مرت من أمام زيزو المنطلق من الخلف.

ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد دفعة من ديانج على زيزو داخل منطقة الجزاء؛ ليعزد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو ويحتسب فرصة العودة للزمالك.

ووضع زيزو الكرة بنجاح على يمين الحارس محمد الشناوي.

الأهلي أجرى تغييرين بنزول أحمد نبيل كوكا ومحمد شريف بدلا من محمد فخري وكهربا.

الأهلي أجرى تغييرين بنزول طاهر وكريستو بدلا من بيرسي تاو وحسين الشحات.

في الدقيقة 78 الجزيري هدد مرمى الأهلي مؤخرا بعدما استلم كرة طولية قبل أن يتوغل، ويسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

الأهلي أجرى تغيير أخير بنزول رامي ربيعة بدلا من أفشة.

زيزو كاد أن يسجل الهدف الثاني بعد تسديدة قوية في الدقيقة 84 اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

في الدقيقة 86 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الزمالك من ركلة ركنية، عن طريق زيزو على رأس إبراهيم نداي الذي سدد كرة ارتطمت بالعارضة.

البنك الأهلي
الاهلى الزمالك مباراة الأهلى والزمالك أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB