موقع السلطة
الخميس، 30 مايو 2024 02:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

في آخر ظهور إعلامي له، علاء عبد الخالق يتحدث عن علاقته بالخطيب وحميد الشاعري (فيديو)

الفنان الراحل علاء عبد الخالق
الفنان الراحل علاء عبد الخالق

وفاة علاء عبد الخالق، في آخر ظهور إعلامي له قبل وفاته، تحدث الفنان الراحل علاء عبد الخالق عن علاقته بالمطرب حميد الشاعري، والكابتن محمود الخطيب، قائلا: " كنت أول مطرب يلحن له حميد الشاعري أغاني، بخلاف أغانيه".

الفنان علاء عبد الخالق

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة"، تقديم الفنانة إسعاد يونس المذاع على فضائية "dmc": " الشركة المنتجة للأغاني الخاصة بي طلبت مني التعاون مع حميد الشاعري، فى لحن هذه الأغاني، فتعرفت عليه ثم خرجنا من الشركة وتوجهنا إلى منزله وأكلنا مبكبكة".

Advertisements

علاقة علاء الخالق بحميد الشاعري

أوضح: " صداقتي بحميد الشاعري استمرت أكثر من 30 عاما، ولما كنا بنروح له فى منزله، فكان يقول أتصلوا بيا قبل ما توصلوا بنصف ساعة"، ساخرا: "حميد الشاعري ساكن فى قفا الدنيا، ولما كنا نوصل بيت حميد الشاعري نلاقيه قاعد فى المطبخ بدعوة أنه بيعمل مبكبكة وخايف إن أي أحد يعرف سر الخلطة".

علاء عبد الخالق يتغزل في الشاعري

وتغزل الراحل علاء عبد الخالق في صفات حميد الشاعري، قائلا: " حميد الشاعري شخص كريم جدا، ودائما يقف بجانب الأخرين لدرجة أننا كأصدقاء أطلقنا عليه أنه يعاني من مرض كرمي"، موضحا: " حميد الشاعري وزير الإفيهات".

علاقة علاء عبد الخالق بالخطيب

وعن علاقته بالكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي، كشف الفنان علاء عبد الخالق، أن علاقته بالخطيب علاقة نسب فابنه "حكم"، هو زوج ابنة الكابتن محمود الخطيب.

وأكد أن عمار الشريعي هو الذى أطلق عليه لقب "ديك البرابر"، موضحا: " أنا بحب عمار الشريعي جدا، وأغضب كثيرا لو سمعت أحد يناديه باسمه بدون لقب أستاذ عمار ".

وفاة علاء عبد الخالق

توفي الفنان علاء عبد الخالق منذ قليل، عن عمر ناهز الـ 59 عاما.

وقال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لفيتو:" إن الفنان علاء عبد الخالق توفي منذ قليل مطالبا الدعاء له بالرحمة.

حسام حسني ينعى علاء عبد الخالق

كما نعى الفنان حسام حسني الفنان الراحل وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: علاء عبد الخالق في ذمة الله ادعوا له بالرحمة إن لله وإنا إليه راجعون».

 

وكان آخر ظهور لعلاء عبد الخالق، منذ منذ شهر مايو الماضي، إذ كان يحتفل بحفل زفاف ابنته بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

أغاني علاء عبد الخالق

ودرس علاء عبد الخالق، الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، بدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاءالدراسة: منى عبد الغني، والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم، ثم أصدر ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين ب عين 2002.

مرض علاء عبد الخالق

 

انقطع عن الغناء فترة استمرت لمدة 6 سنوات، ثم عاد مرةً أخرى في ألبوم حب مش عادي وهو ألبوم خاص بمنتديات الإنترنت فقط ولم يصدر بالأسواق، ثم ظهر مؤخرًا مشاركًا تامر حسني في أغنيته رسمي فهمي نظمي (لولا الهوى)، شارك علاء في دويتّوهات كثيرة وأغانى منفردة كثيرة في عدة ألبومات مثل نجوم الشرق بجميع أجزائه، وجميع أجزاء لقاء النجوم وهاي كواليتي (الجزء الخامس فقط) 1996 وميجا ستار وغيرها. ثم أصدر أغنية يا مصر وقفنا في ميدانك، مع حميد الشاعري تأييدًا لثورة 25 يناير.

البنك الأهلي
وفاة علاء عبد الخالق علاقة علاء عبد الخالق بالخطيب مرض علاء عبد الخالق محمود الخطيب المطرب حميد الشاعري صاحبة السعادة
tech tech tech tech
CIB
CIB