موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل زبادى بالفاكهة المجففة (فيديو)

زبادى بالفاكهة المجففة
زبادى بالفاكهة المجففة

الزبادى من منتجات الألبان المهمة في شهر رمضان المبارك حيث تقدم على وجبة السحور وذلك لأنها تنظم عمل المعدة فى الصيام وتقلل الشعور بالتعب والعطش أثناء الصيام.

وطريقة عمل الزبادي فى المنزل سهلة، وتتفنن ربات البيوت فى طرق تحضيرها حيث يمكن إضافة النكهات والفاكهة المختلفة لها حسب الرغبة.

ويستعرض الشيف عماد الخشت خلال برنامج طبخة ونص المذاع عبر فضائية سفرة، طريقة عمل زبادي بالفاكهة المجففة.

ولعمل الزبادى فى المنزل

مكونات عمل الزبادى فى المنزل:

كيلو لبن حليب "بلدي"

كوب زبادي سادة

أكواب لها أغطية أو برطمانات صغير لها أغطية

طريقة عمل الزبادى فى المنزل:

- نغلى اللبن الحليب ونتركه يبرد ليصبح دافئًا

- نصب اللبن في الخلاط الكهربائي، مع الزبادي، ونضرب جيدًا.

- بعدها نصب الخليط فى الأكواب أو البرطمانات، بالتساوى ونغلق أغطيتها.

- نسخن الفرن قليلًا، ونغلق ناره.

- نرص أكواب الزبادي في صينية ونلف عليها فوطه.

- ندخل الصينية الفرن وهو دافئ، ونترك الزبادي بداخلة لمدة لا تقل عن 6 ساعات.

- يصبح الزبادى جاهز بعدها ويتم تناوله.

- هذه الطريقة مضمونة وناجحة لعمل الزبادى فى المنزل.

- يمكن إضافة المربى له أو قطع الفاكهة حسب الرغبة.

فوائد الزبادي

ويعتبر الزبادي من الأغذية الأساسية والضرورية، لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، كما أنه مفيد في الوقاية من اضطرابات المعدة ومشكلاتها، ويعوض الزبادي ما يفقده الجسم من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، فهو بمثابة المضاد الحيوي للمعدة الذي يقوم بقتل جميع البكتيريا الموجودة بالجسم سواء النافعة أو الضارة، حيث يعوّض المعدة ما تفقده من بكتيريا ويساعدها على هضم الأغذية.

الزبادى يقوي العظام

كما يعد الزبادي مصدرا أساسيا للكالسيوم والبوتاسيوم وتناوله يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مما يحافظ على صحة العظام والأسنان.

الزبادى يقاوم السرطان

ويقلل الزبادي من خطر الإصابة بسرطان القولون، ويقاوم التهابات المعدة، كما أنه يمد الجسم بطاقة إيجابية تجعله أكثر نشاطًا وحيوية وتجعله قادرًا على أن يقاوم الجوع والعطش في الصيام.

الزبادى يعالج الروماتيزم

ويخفف الزبادي بل ويعالج آلام الروماتيزم ووجع المفاصل لذا ينصح كبار السن أو من يعانون من التهابات المفاصل بتناوله، لأنه يمد أجسامهم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالطاقة.

الزبادى يعمل على تنظيم الكوليسترول

اللبن الزبادي يحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 الذي يساعد الجسم على تنظيم نسبة الكولسترول، وفيتامين B12 الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، كذلك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على البصر والجلد، ويساعد الجسم على محاربة العدوى.

الزبادي يقضي على رائحة الفم الكريهة
اللبن الزبادي يساعد على تنشيط التنفس وتعزيز صحة الفم، والبكتيريا الموجودة في الزبادي تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الشيف عماد الخشت طريقة عمل الزبادى شهر رمضان
tech tech tech tech
CIB
CIB