موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن حقوق مستخدمي خدمات المحمول في مصر

موقع السلطة

يضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منظومة حماية حقوق مستخدمي خدمات المحمول في مصر بهدف إقرار القواعد واللوائح التي تنظم منح الخدمة للعميل بالتعاون مع الشركات مقدمي الخدمة.

 

حقوق مستخدمي خدمات المحمول

 

ويستعرض أهل مصر في تقريره التالي حقوق مستخدمي خدمات المحمول وفقا لما تقره منظومة "تنظيم الاتصالات" على النحو الآتي:

1- عدم إجراء وقف مؤقت للخدمة بناءً على طلب المشترك إلا بعد الحصول على موافقة كتابية منه شخصيًا أو عن طريق مكالمة صوتية مسجلة بشرط أن يكون اتصال المشترك من نفس رقم الخط الذي يريد وقف الخدمة عليه، وفي جميع الأحوال يجب تسجيل تحقيق الشخصية للعميل ورقمه القومي.

2- إعداد قاعدة بيانات تشمل كافة العملاء المشتركين لديها، كما تلتزم بإجراء تحديث مستمر لهذه البيانات على أن تحفظ بقاعدة البيانات لمدة سنة ميلادية على الأقل.

3- إتاحة الخدمة دون تمييز لأي سبب من الأسباب ولا يحق لها الامتناع عن هذه الإتاحة لهم بدون إبداء أسباب يخضع تقديرها لجهاز تنظيم الاتصالات.

 

حقوق مستخدمي خدمات المحمول

 

4- تقديم جميع الخدمات بمستوى أداء يتطابق مع المحددات والمعايير الدولية المتعارف عليها وتوصيات الاتحاد الدولي للاتصالات.

5- تخصيص أرقام لخدمات الاتصالات بمراكز الإغاثة والطوارئ وبتوفير إمكانية الاتصالات بهذه المراكز من أي مكان وفي أي وقت وذلك دون سدادهم لأي مقابل، وتتضمن مراكز الإغاثة (خدمات المطافئ والإسعاف والنجدة والشرطة).

6- تخصيص فريق مدرب لتلقي استفسارات وشكاوى المستخدمين أو الشكاوى التي ترد على جهاز تنظيم الاتصالات والاستجابة لها والرد عليها في أقرب وقت ممكن.

7- لا يجوز لشركات المحمول تفعيل أي خدمة مدفوعة الأجر دون الحصول على موافقة مسبقة من العميل، كما يجب عليها توفير ونشر أكواد مجانية لإلغاء الاشتراك في هذه الخدمة.

 

البنك الأهلي
خدمات المحمول الاتصالات الانترنت المكالمات الهاتفية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB