موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مسلسل الكتيبة 101، قصة الشهيد أحمد الدرديرى ضحى بنفسه ليفدي جنوده

الفنان محمد رجب يجسد الشهيد ا أحمد الدرديرى،فيتو
الفنان محمد رجب يجسد الشهيد ا أحمد الدرديرى،فيتو

مازال مسلسل الكتيبة 101 ، يرصد أحداث هامة فى كواليس التضحيات والبطولات رجال القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب الغاشم، وظهر اسم الشهيد العقيد أركان حرب أحمد الدرديرى الذى ضحى بنفسه من أجل جنوده الذى يجسد شخصيته الفنان محمد رجب.

 

الشهيد العقيد أ ح أحمد عبد الحميد الدرديرى أحد أبطال القوات المسلحة الذى قدم نموذجًا رائعًا فى التضحية والإيثار والذى استشهد فى الهجوم الإرهابى المسلح على أحد كمائن سيناء حيث ضحى بنفسه من أجل أن يعيش زملاؤه وجنوده.

 

التحق بالكلية الحربية وتخرج منها على سلاح المشاة ليبدأ خدمته بالجيش الثانى الميدانى ثم سافر إلى السودان ليشارك فى قوات حفظ السلام هناك وذلك عقب زواجه بـ (٣) شهور ثم عاد بعد ولادة نجله الوحيد عمر بـ (٣) شهور ثم أكمل خدمته فى الجيش الثانى الميدانى ثم الجيش الثالث الميدانى.

خدم فى الكلية الحربية وعقب خدمته بالكلية إلتحق بكلية القادة والأركان حيث حصل ماجستير العلوم العسكرية ليعود مرة أخرى إلى صفوف الجيش الثانى الميدانى وخلال هذه الفترة كان قد قدم عدة طلبات أفصح فيها عن رغبته الشديدة فى المشاركة فى العلميات العسكرية فى سيناء.

تمت الموافقة على طلبه بالفعل لينقل إلى الشيخ زويد حيث وأوكل إليه مهمة الإشراف على تأمين سلسلة كمائن بالشيخ زويد والتى كان الهدف من إقامتها قطع الطريق عن الجماعات الإرهابية وذلك بسبب تكرار الهجوم الإرهابى المسلح على بعض النقاط الأمنية.

هذا العمل كان يتطلب من الشهيد المبيت يوميًا فى أحد الكمائن ليمارس مهام عمله وسط زملائه من الجنود والضباط فى جو أسرى ويشاركهم إفطار رمضان.

فى يوم ٧/١/٢٠١٥ حدث هجوم إرهابى على 6 كمائن بالتزامن حوالى الساعة السادسة صباحًا حيث إقتحمت الكمين سيارة مفخخة وقامت قوات الكمين بتدميرها قبل وصولها إلى الكمين ثم تلى ذلك محاولة إقتحام أخرى للكمين بسيارات دفع رباعى تحوى كل سيارة على ما يقرب من (٢٠- ٢٥) عنصر إرهابى كانوا مسلحين بأسلحة متعددة - قناصة -RBJ

و قام الشهيد أحمد الدرديرى بتفجير سيارتين قبل وصولهما إلى الكمين حيث إستشهد أحد زملائه الضباط خلال عملية محاولة إقتحام الكمين ثم أعقب هذا الهجوم هجوم أخر عن طريق مسلحين على درجات نارية يحملون الرشاشات.

 

وعلى الفور تعاملت معهم كل قوات الكمين حيث صفوا منهم عدد كبير وهنا أصيب الشهيد فى قدمه اليمنى وواصل القتال حتى أصيبت قدمه الأخرى وخلال هذه المعركة الضارية أوشكت ذخيرة الكمين النفاذ فأعطى الشهيد الدرديرى أوامره لجنوده أن يحتموا داخل مدرعاتهم ويذهبوا لكمين أخر لإمدادهم بالذخيرة حيث رفض الجنود أن يتركوه بمفرده إلا أنه أصر وطلب منهم أن يحتموا بالمدرعة من النيران الكثيفة الموجهة إليهم من قبل الجماعات الإرهابية حيث ظل الشهيد مع إثنان من جنوده يقمون بحماية ظهر بقية الجنود لحين عودتهم بالدعم والذخيرة وفى لحظة إخترقت رصاصة موجهة من أحد قناصة الجماعات الإرهابية إلى رقبة الشهيد حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وأودت بحياته فى ١٤ رمضان حوالى الساعة العاشرة صباحًا.

 

عرضت فضائية ON ثالث حلقات مسلسل الدراما الوطنية الكتيبة 101.

الحلقة الثالثة من مسلسل الكتيبة 101

وبدأت الحلقة الثالثة من مسلسل الكتيبة 101 بظهور الفنان كريم فهمي والفنان أحمد صلاح حسني في العمل حيث يقدمان دور ضباط من الجيش المصري.

ويقرر آسر ياسين اللجوء لشيخ سيناء والذي يجسده الفنان الكبير خالد الصاوي من أجل ضرب نفق يتواجد فيه أسلحة وارهابيين كُثر ويقوم بدور ابنه الفنان أحمد عبدالله محمود.


وقرر عمرو يوسف تسميه اسم ضرب النفق على اسم الشهيد أحمد عمارة وتأتي هذه العملية من أجل الثأر من لشهداء حادث كرم القواديس الذي تم تجسيدها بأولى حلقات الكتيية 101 بعد رصد نفق على الحدود الشمالية الشرقية لمصر يستخدمه عنصر إرهابي يُدعى أبو عمار المُهاجر..

وظهر الفنان محمد رجب فى دور الشهيد أحمد عبد الحميد الدرديري.. وبدأت العملية بالهجوم على أحدي البيوت في شمال سيناء والتي يمر بها النفق، ثم بدأت الفرقة بالسيطرة عليه، وتم القبض على أبو عمار.

 

واستشهد في الحلقة سالم ابن الشيخ موسي شيخ سيناء واصابة ظابط.

مسلسل الكتيبة 101

ولعل من أبرز النجوم المشاركين بـ مسلسل الكتيبة 101 الفنان عمرو يوسف، والفنان آسر ياسين، ويجسد أبطاله شخصيات عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية وشهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

وخلال السطور التالية تستعرض (فيتو) أبرز المعلومات عن مسلسل الكتيبة 101 وقائمة بـ أبطال وشهداء القوات المسلحة ومن يجسدها من النجوم:

تدور أحداث مسلسل الكتيبة 101 في إطار درامي وطني وأكشن حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيريين والإرهابيين الذين يتواجدون فى سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من المتطرفين.

ويُجسد الفنان يوسف عثمان شخصية الشهيد محمد أحمد عبده في (الكتيبة 101)
فيما يجسد الفنان عمرو يوسف في مسلسل الكتيبة 101 دور رائد بالجيش المصري يدعى نور صلاح العزب.

ويلعب الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور والذى كان قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس.

ويجسد الفنان محمد رجب دور الشهيد العقيد أركان حرب أحمد عبدالحميد الدرديري أحد أبطال القوات المسلحة ابن محافظة الأقصر.
ويجسد عمر زهران دور قائد الكتيبة لأبطال الصاعقة.

 

البنك الأهلي
الكتيبة 101 مسلسل الكتيبة 101 مسلسل الكتيبة العقيد أحمد الدرديرى أبطال القوات المسلحة شهداء القوات المسلحة
tech tech tech tech
CIB
CIB