موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ست الحبايب.. أغانى قديمة ماينفعش عيد الأم من غيرها

شاديه
شاديه

اليوم يحتفل المصريون بعيد الأم في يوم 21 مارس من كل عام، وهى مناسبة هامة وقد تم تخليدها بالأعمال الفنية سواء بالدراما أو في السينما، ويوجد العديد من الأعمال المميزة التي طرحت مشاهد مميزة عن الأم..

ويوجد الكثير من الأغانى القديمة التي تغنى بعيد الأم احتفالاً بها، وتعتبر هذه الأغانى تيمة خاصة للأم تعبيراً عن الأمتنان والحب والمشاعر الجياشة، ولا يمر عيد أم إلا والجميع يسمع تلك الأغانى المليئة بالحب والامتنان.

ومن أفضل الأغانى التي تعبر عن عيد الأم: فايزة أحمد أغنية ست الحبايب:

عندما تغنى فايزة أحمد، بصوتها الشجى الجميل لتغنى تقديراً للأم، وتعتبر هذه الأغنية هي الوحيدة التي تعبر عن عيد الأم برغم من وجود أغانى كثيرة إلا أنها باقية طوال الوقت عند التحدث عن عيد الأم، بكلماتها الرقيقة من الشاعر حسين السيد.

فايزة احمد فايزة احمد

السندريلا سعاد حسنى.. في أغنية صباح الخير يا مولاتى:

الجميلة سعاد حسنى، كانت فنانة شاملة مثلت وغنت ورقصت، وقد قدمت خلال تاريخها الفني العديد من الأعمال الكثيرة، وقدمت مع الشاعر الكبير صلاج جاهين أغانى ناجحة ومن بين تلك الأغانى الأغنية المميزة صباح الخير يا مولاتى، وهى من ألحان الموسيقار الراحل كمال الطويل، والتي من يسمعها يجدها مليئة بالحب والامتنان.

سعاد حسنى سعاد حسنى الرائعة وردة الجزائرية.. أغنية كل سنة وأنتى طيبة يا مامتى:

صوت وردة لا يختلف عليه اثنان من عذوبة صوتها وتوصيل الكلمات بكل حب ومشاعر حساسة، وبطبقة صوتها العريضة، وقد غنبت أغنية رائعة وهى "كل سنة وأنتى طيبة يا مامتى" كم ألحان بليغ حمدى الذى لا يتكرر، وكلمات عبد الوهاب محمد الرقيقة الحنونة.

الفنانة وردة الفنانة وردة

الجميلة شادية.. أعينة ماما يا حلوة:

قدمت الفنانة شادية في مسيرتها الفنية أغانى رقيقة وجيملة بصوت حلو ومرح، ولكنها غنت أغانى خاصة بعيد الأم والطفل، منها يا روح ماما، وأمى، وسيد الحبايب وغيرها من الأغانى الرائعة التي كانت تشدو بصوتها الملائكى الأكثر من الرائع، وأغنية ماما يا حلوة، كانت من كلمات كمال منصور ومن ألحان المبدع منير مراد.

 

شادية شادية

 

 

 

البنك الأهلي
أغانى عيد الأم عيد الأم احتفال عيد الأم أحتفالات عيد الأم أغنية عيد الأم
tech tech tech tech
CIB
CIB