موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الصراع على لقب البريميرليج ”عرض مستمر” بين آرسنال ومان سيتي

آرسنال
آرسنال

أصبح الصراع مشتعلا على التتويج بلقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الكروي الجارى 2022-2023، بين فريقي أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى ومانشستر سيتى مع تبقى 12 جولة على ختام منافسات النسخة الحالية من البريميرليج.

وواصل آرسنال انتصاراته بعدما قلب الطاولة على ضيفه بورنموث بتحول تأخره بهدفين إلى الفوز بنتيجة 3 - 2، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "الإمارات"، ضمن لقاءات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعزز آرسنال صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالى بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 58 نقطة.

وحصد الجانرز بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا نقاطه الـ63 من 26 مباراة خاضها بالبريميرليج حتى الآن، حقق خلالها 20 انتصارات بالإضافة إلى ثلاث تعادلات ومثلهم هزائم، وسجل لاعبوه 59 هدفا واستقبلت شباكه 25 هدفا.

في المقابل، واصل مانشستر سيتي مطاردة آرسنال على صدارة البريميرليج في الصراع نحو التتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث رفعت كتيبة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا شعار "لا تراجع ولا استسلام".

وخطف مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا غاليا على نيوكاسل بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات الجولة الـ 26 مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد مانشستر سيتي فى المركز الثانى برصيد 58 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر آرسنال فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 41 فى المركز الخامس.

ونجح مانشستر سيتي بطل النسختين السابقتين فى خطف النقاط الثلاث للدخول فى المنافسة على تحقيق اللقب للموسم الثانى على التوالي، فيما فشل نيوكاسل فى محاولة تعديل المسار واستمرار إهدار النقاط للعودة مرة أخرى لاقتحام المربع الذهبي والبقاء بين الكبار.

وجمع السيتيزنز نقاطه الـ58 بعد مرور 26 جولة محققا 18 انتصارا، بالإضافة إلى 4 تعادلات ومثلها هزائم، وسجل الفريق 66 هدفا واستقبلت شباكه 25 هدفا.

ومن المقرر أن يلتقى آرسنال في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي والتي تحمل رقم 27 مع نظيره فولهام على ملعب "كرافين كوتاج"، فيما يواجه مانشستر سيتى السبت المقبل مضيفه كريستال بالاس في نفس الجولة.

 

البنك الأهلي
أرسنال مانشستر سيتي ‫مان سيتي‬‎ الدوري الإنجليزي ترتيب الدوري الإنجليزي بريميرليج Arsenal Manchester City
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB