موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد تصريحات أصالة.. في هذه الحالة يجب اللجوء إلى طبيب نفسي

أصالة
أصالة

تحدث الفنانة أصالة نصري عن تجربة تعافيها من أزمة نفسية كبيرة مرت في الفترة الأخيرة، خلال مشاركتها بفعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، ووجهت الشكر للطبيب النفسي الذي ساعدها في التعافي بشكل إيجابي، وقالت إنه كان بمثابة صديق لها قبل أن يكون الطبيب المعالج.

تصريحات أصالة الأخيرة، نبهت الكثير من الأشخاص إلى ضرورة اللجوء إلى الطبيب النفسي في حالة المرور بأزمة أو ما شباه، وهناك عدد من الأمور التي تستدعي زيارة طبيب نفسي في الحال، من أجل التعافي بشكل صحيح، وحتى لا يتطور الأمر إلى مشكلة معقدة ليس لها حل.

أزمة أصالة النفسية

 

حالات يجب فيها الذهاب لطبيب نفسي

 

فقد شخص عزيز

أصعب شعور يمر به أي شخص، هو فقد عزيز له، وهذا من الأكثر الأمور تأثيرًا على الصحة النفسية، لذلك يُنصح بضرورة الذهاب إلى طبيب نفسي، إذ تعرضت لمثل هذا الموقف الأليم.

القلق والضغط العصبي

أعباء الحياة اليومية، بما في ذلك مشكلات العمل والخلافات بين أفراد الأسرة، تؤدي إلى زيادة الشعور بالقلق والضغط العصبي، ولكن عند زيادة معدل هذا الشعور عن الطبيعي، حيث لا يستطيع المرء بعدها مواصلة حياته، يجب الذهاب إلى طبيب نفسي في الحال.

الاكتئاب

يُصاب الكثير بحالات من الاكتئاب، خاصة خلال الفترة الأخير، بعد انتشار الجرائم والأحداث الدامية، ولكن في حالة سيطرة الاكتئاب على قدرتك البدنية والذهنية، يجب الذهاب إلى طبيب نفسي، خاصة عندما تشعر أنك غير قادر على العمل أو ممارسة أي نشاط بدني مطلوب منك.

الفوبيا

الفوبيا عبارة عن خوف شديد من شئ ما، بما في ذلك المرتفعات، أو العقارب، وهذا المرض موجود لدى عدد كبير من الأشخاص، لكن في بعض حالات الخوف الشديدة، يجب الذهاب إلى طبيب نفسي.

المشكلات العائلية

هناك أنواع معينة من المشكلات العائلية التي تؤثر على المرء بشكل سلبي، وتجعله يلجأ الهروب إلى عالم غير واقي، وفي حالات أشد يلجأ أحدهم إلى التخلص من حياته، وفي هذه الحالة يجب الذهاب إلى طبيب نفسي.

 

آخر أعمال الفنانة أصالة

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة أصالة نصري هي أغنية "الرحلة"، كلمات منة عدلي القيعي،‎ لحن إيهاب عبد الواحد، ‎توزيع، أحمد طارق يحيى، ‎أكورديون وائل النجار، ‎كيبورد أسامة الصغير.

أصالة

 

أصالة تتصدر الترند

 

وكانت الفنانة أصالة قد تصدرت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعد ظهورها الصادم ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية، على غرار ما حدث من الفنانة هيفاء وهبي، وهو الأمر الذي آثار جدلًا واسعًا، إذ ظهرت أصالة في عدد من الصور التي نُشرت على نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا، بملامح صادمة أعادت للأذهان ما حدث مع هيفاء وهبي.

 

صدمة الجمهور بصور أصالة

 

وجاءت صور الفنانة أصالة خلال المؤتمر الصحفي قبل ساعات قليلة من حفلها الغنائي بموسم الرياض، والتي ظهرت فيها بملامح تسببت في صدمة الجمهور من محبي الفنانة في مصر والوطن العربي، ولكن هذه الصور أكدت ما قالته هيفاء وهبي عندما تعرضت لنفس موقف أصالة، وهو إن السر في تغيير ملامحهن بهذا الشكل سببه الإضاءة غير الجيدة.

وتعرضت الفنانة أصالة للتنمر من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال البعض إن تغيير ملامحها بهذا الشكل سببه الإفراط في عمليات التجميل والبوتكس، وهو نفس ما حدث لهيفاء وهبي حين تصدرت الترند بسبب ملامحها الصادمة خلال ظهورها ضمن فعاليات موسم الرياض.

البنك الأهلي
أصالة طبيب نفسي مرض أصالة أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB