موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نابولي يتأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بفوز عريض على أياكس

نابولي ضد أياكس
نابولي ضد أياكس

تأهل نادي نابولي الإيطالي الى الأدوار الإقصائية، إثر تغلبه على نظيره أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

هدف نابولي الأول

 

هدف نابولي الثاني

جاءت أهداف فريق نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو، جياكومو راسبادوري، وكافاراتسخيليا (ضربة جزاء)، وفيكتوري أوسيمين في الدقائق 4، 16، 62، و90 على التوالي، بينما سجل دافي كلاسن، وستيفن بيرجوين (ضربة جزاء) هدفي أياكس في الدقيقتين 49، و83 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة واصل نابولي صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة والعلامة الكاملة جمعهم من الفوز في 4 مباريات وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4.

بينما تواجد أياكس في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

هدف أياكس الأول

 

هدف نابولي الثالث هدف أياكس الثاني

 

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن الهدف الافتتاحي لهيرفينج لوزانو الذي بعد 3:26 هو أسرع هدف تتلقاه شباك أياكس في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2005 ، عندما سجل فريدي ليونجبرج لصالح أرسنال بعد 1:19.

كما أكدت الشبكة أن أياكس تلقى هدفين في أول 16 دقيقة من مباراة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق.

الهدف الرابع لنابولي

واكتسح نابولي نظيره أياكس أمستردام في عقر داره، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويعيش نابولي حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي إذ يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة بعد تحقيق انتصار خامس على التوالي أمام كريمونيزي في الكالتشيو بنتيجة 4-1.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد حقق نابولي 9 انتصارات متتالية بجميع المسابقات في موسم واحد، لأول مرة بالتاريخ.

ويقع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي فى المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع كل من فريق ليفربول الإنجليزي ورينجر الأسكتلندي.

ويتوقع أن يخوض نابولي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، كيم، خوان جيسوس، أوليفيرا.

خط الوسط: زامبو أنجيسا، لوبوتكا، زيلينسكي.

خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا.

فيما يتوقع أن يخوض أياكس اللقاء بالتشكيل التالي:

تشكيل أياكس كالتالي:

حراسة المرمى: باسفير.

خط الدفاع: سانشيز، بليند، تيمبر، باسي.

خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.

خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، بيرجيس.

نابولي ضد أياكس (9) نابولي ضد أياكس نابولي ضد أياكس (10) نابولي ضد أياكس نابولي ضد أياكس (11) نابولي ضد أياكس نابولي ضد أياكس (12) نابولي ضد أياكس نابولي ضد أياكس (13) نابولي ضد أياكس نابولي ضد أياكس (8) نابولي ضد أياكس

 

البنك الأهلي
نابولي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB