موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يتصدر الصورة الرسمية لنادي ليفربول لموسم 2022-2023

نادي ليفربول
نادي ليفربول

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن الصورة الرسمية للريدز للموسم الحالي 2022-2023، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قبل ساعات من المباراة المرتقبة أمام رينجرز الاسكتلندي التي ستقام في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ويزين الصورة الرسمية لنادي ليفربول النجم المصري محمد صلاح هداف الريدز خلال المواسم الخمس الماضية.

ليفربول ليفربول

ويسعى ليفربول لتصحيح مساره في دوري أبطال أوروبا وتجنب التخبط الذى أصاب الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يأمل يورجن كلوب، مدرب الفريق، الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لحصد النقاط الثلاث أمام رينجرز والزحف نحو صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور التالي من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

ويحتل نابولي الإيطالي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي ليفربول الإنجليزي وصيفا بـ 3 نقاط، ثم أياكس أمستردام الهولندى ثالثاً بنفس الرصيد 3 نقاط، ويتذيل جلاسكو رينجرز الأسكتلندى المجموعة دون رصيد من النقاط.

ويخطط ليفربول، المتوج ست مرات آخرها عام 2019، للفوز فى مباراة الليلة وضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز حظوظه فى تخطي دور المجموعات، والثاني مصالحة جماهيره بعد تعادله المخيب على أرضه أمام ضيفه برايتون 3-3 السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

ويعاني ليفربول منذ بداية الموسم الحالي بسبب ضعف مستوى خط دفاعه تحديدا، والذى كان بمثابة قوته الضاربة والمساهم فى تتويج بلقبي المسابقة القارية العريقة والدوري الإنجليزي، أصبح سهل المنال لمنافسيه.

وحقق ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب 3 انتصارات فقط في تسع مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، واهتزت شباكه 13 مرة، فيما يعاني خط هجومه فى حسم المباريات بسبب ابتعاد نجومه عن مستواهم.

وفى المقابل، يسعى رينجرز لتجنب الخسارة أمام ليفربول والعودة إلى أسكتلندا بنقطة التعادل على أقل تقدير للحفاظ على حظوظه فى بلوغ الدور المقبل.

وبدأ ليفربول مشواره الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا بخسارة ثقيلة خارج أرضه أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1، قبل أن يستعيد الثقة فى الجولة الثانية وحقق الفوز على أياكس الهولندى بنتيجة 2-1.

وتعرض رينجرز للهزيمة فى أول جولتين، حيث سقط أمام أياكس بنتيجة 4-0، قبل أن يتلقى ثلاثية من نابولي.

ليفربول ضد رينجرز

وتضم المجموعة الأولى، إلى جانب ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي، أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز الأسكتلندي.

كان ليفربول خسر نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب دى فرانس فى العاصمة الفرنسية باريس.

وتقابل فريق ليفربول أمام نظيره رينجرز في مباراتين وديتين، حيث لم يسبق لكلا الناديين المواجهة المباشرة فى أى بطولة رسمية، ولكن كانت هناك مباراة ودية في 2008 وفاز الريدز 4-0 ضمن إستعدادات ليفربول للموسم الكروي، ومواجهة أخري عام 2011، وانتهت بفوز رينجرز بهدف نظيف.

 

البنك الأهلي
نادي ليفربول ليفربول ضد رينجرز دوري أبطال أوروبا أبطال اوروبا
CIB
CIB