موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

توم هانكس يدخل عالم الرواية بعد كتابته للقصة القصيرة .. اعرف موعد صدورها

توم هانكس
توم هانكس

حصلت دار هاتشينسون هاينمان على حقوق نشر رواية الفنان العالمى توم هانكس الحائز على جائزة الأوسكار the making of another major motion picture masterpiece والتي من المزمع أن يتم إصدرها في 9 مايو 2023.

وصفت دار النشر الرواية بأنها "قصة طموحة للغاية عن صناعة فيلم حركة خارق ضخم مرصع بالنجوم بملايين الدولارات، والكتاب الهزلي المتواضع الذي ألهمهم جميعًا، فعلى مدار 80 عامًا من تغيير أمريكا وبلوغ ذروة أحداث الرواية، نلتقي بمجموعة ملونة من الشخصيات بما في ذلك جندي مضطرب عائد من الحرب، وصبي صغير مع هدية فنية، ومخرج ملهم وغريب الأطوار، ونجم سينمائي مذهل في صعود، ومساعد إنتاج لا يكل، وعدد لا يحصى من أعضاء طاقم الفيلم الذين يصنعون معًا سحر هوليوود".

رواية توم هانكس الأولى رواية توم هانكس الأولى

 

وقال توم هانكس: "لا أحد يعرف كيف يتم صنع فيلم - على الرغم من أن الجميع يعتقد أنهم يفعلون ذلك. لقد صنعت الكثير من الأفلام (وأعتقد أن أربعة منها جيدة جدًا) وما زلت مندهشًا من كيفية تجميع الأفلام معًا. من وميض فكرة إلى الصورة الخافتة على الشاشة ، فإن العملية برمتها هي معجزة.

وتابع توم هانكس: "كم من الوقت يستغرق صناعة الفيلم؟ ثمانية عشر شهرا؟ ثمانون عاما؟ نعم. كم عدد العقول التي تشارك في صنع فيلم؟ واحدة فقط؟ مائة وسبعة وتسعون؟ نعم. ما الفرق بين صنع فيلم "جيد" وعمل فيلم "جيد"؟ أي محترف يدعي أنه يعرف ليس محترفًا.

وأوضح توم هانكس: "صناعة الأفلام هي عمل شاق للغاية على مدى فترة زمنية طويلة جدًا تتكون من العديد من لحظات الفرح التي تصفع ضد عدد متساوٍ من مشاعر كراهية الذات. إنها أعظم وظيفة في العالم وأكثر الأعمال المربكة التي أعرفها. آمل أن يلتقط الكتاب أكبر قدر من "الأحكام العرضية والذبح العرضي" التي تدخل في مقولة الصور المتحركة لعقد "مرآة ترقى إلى الطبيعة" التي شاهدتها (وتسببتها) منذ أن انضممت إلى نقابة ممثلي الشاشة ".

وقالت آيلا أحمد، مديرة النشر في Hutchinson Heinemann : "القدرة على نشر رواية توم هانكس الأولى هو حلم ناشر يتحقق. حقيقة أنه كتب ملحمة عن الناس العاديين في عالم غير عادي إلى حد ما ، وعالم مدروس ومؤثر وممتع للغاية هو شيء رائع. القراء، استعدوا للوقوع في حبها ".

يشار إلى أن توم هانكس سبق وأن دخل عالم الأدب بأول مجموعة قصصية له بعنوان "نمط غير شائع" والتي تم ترجمتها إلى العديد من اللغات الأجنبية، ومن بينهم اللغة العربية، والتي صدرت عن دار الكرمة.

 

 

البنك الأهلي
توم هانكس رواية توم هانكس أفلام توم هانكس اخبار الثقافة
CIB
CIB