موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 03:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

أحمد الجندي يحصد برونزية العالم للكبار للخماسي الحديث ويتأهل للأولمبياد

احمد الجندي بطل الخماسي الحديث
احمد الجندي بطل الخماسي الحديث

توج أحمد الجندى، لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، بالميدالية البرونزية فى منافسات بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث وتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بينما توج المجري آدم ماروشش بالميدالية الذهبية، ولاعب التحاد الروسي ألكساندر ليفانوف في المركز الثاني والميدالية الفضية.

ويقود المنتخب المدير الفني رؤوف حسام والمدير الإدارى ممدوح ويلسون ومدربو اللياقة البدنية محمد الجمال ويوسف حسن، وفي السلاح المدربين أحمد الصغير ومحمد غيث وعمرو سيد وعبد الرحمن عادل، وفي الجري إيهاب سيد وهشام سليمان، وفي الرماية إبراهيم سكر وعمرو عادل، وفي الفروسية ياسر عصر وخالد السنباطي.

ويشارك في البطولة 50 دولة بأكثر من 500 لاعب ولاعبة، وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الألعاب الاولمبية- طوكيو 2020. ويهدف المنتخب المصري إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بالحد الأقصى المسموح منه وهو لاعبان ولاعبتان. جدير بالذكر أن المنتخب المصري للخماسي الحديث قد حجز تذكرتان إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك عن طريق هايدي عادل وشريف نظير بعد حصولهما على ذهبية البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
احمد الجندي الخماسي الحديث اخبار الخماسي الحديث بطولة العالم للخماسي الحديث
CIB MIDB
CIB MIDB