موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 10:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. تأهل 4 مصريين للمشاركة فى بطولة كأس العالم للشطرنج بروسيا

الشطرنج
الشطرنج

حقق منتخب مصر للشطرنج، فوزا مستحقا بالمراكز الأربعة الأولى في بطولة أفريقيا الفردية للشطرنج للرجال التي أختتمت في مالاوي بمشاركة 59 لاعبا من 16 دولة أفريقية . حيث حصد أحمد عدلي، باسم سمير أمين، أدهم فوزي، وعبدالرحمن هشام المراكز الأربعة الأولى ليتأهلوا إلى بطولة كأس العالم للشطرنج، المقرر إقامته في روسيا يوم 10 يوليو 2021.

و حصل أحمد عدلى، بطل الشطرنج، المركز الأول وذهبية بطولة المنطقة الأفريقية ، فيما حصل باسم أمين علي الميدالية الفضية، وحصد أدهم فوزي علي الميدالية البرونزية.

أحمد عدلى يمتلك سجلاً حافلاً من الانجازات فى لعبة الشطرنج، حيث حصل على وسام الجمهورية للرياضة من الدرجة الأولى 2010/2009، وبطولة العالم للشباب في الشطرنج وتوج بطلاً لأفريقيا ويشغل منصب رئيس لجنة المدربين بالإتحاد الأفريقي حاليا.

وتوّج أحمد عدلى بـ 5 ميداليات عالمية، 21 ميدالية أفريقية، و124 ميدالية دولية،خلال الموسم الماضي فقط بالإضافة إلى ثلاث ميداليات ذهبية خلال المشاركات الأفريقية في الموسم الجاري ليسطر تاريخاً مشرفاً لمصر في اللعبة وحصد الفرعون المصري 3 ميداليات من أصل ثمانية حققها فراعنة الشطرنج في دورة الألعاب الأفريقية الماضية التي أقيمت بالمغرب، جاءت بواقع ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية.

أحمد عدلي كان قد توج ببطولة أفريقيا الفردية للشطرنج 2019 التى استضافتها تونس فى الفترة بين 8 إلى 18 يوليو الماضي ليتأهل البطل المصرى إلى بطولة العالم، المرتقب إقامتها في روسيا 10 سبتمبر الجارى فى خانتي مانسيسك، على أن يسدل الستار على المنافسات فى الثاني من أكتوبر المقبل.

”WhatsApp

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
الشطرنج بطولة أفريقيا بطولة كأس العالم للشطرنج روسيا
CIB
CIB