موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 12:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. صن داونز يتلقى صدمة قوية قبل مواجهة الأهلي

صن داونز
صن داونز

تلقى فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى صدمة قوية، قبل مواجهة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي الحفاظ على اللقب الذي توج به النسخة الماضية على حساب الغريم التقليدي، نادي الزمالك في نهائي القرن الأفريقي والذي انتهى بنتيجة 2-1 على إستاد القاهرة.

ووفق لما نشرته قناة «SuperSport TV» الجنوب أفريقية: بأن فريق صن داونز تعرض لضربة من العيار الثقيل ربما تعقد مهمته في مباراة النادي الأهلي الأولى التي ستقام في القاهرة، وذلك بعد تأكد غياب 3 من لاعبيه الأساسيين عن المواجهة المقبلة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت القناة: إن الثلاثي الذي يغيب عن صن داونز ضد الأهلي هو ثيمبا زواني وسفيليلي مخولسي، وهو ثنائي قلب الدفاع في الفريق، والذي يشكل قوة كبيرة في المنطقة الخلفية للفريق الجنوب أفريقي، خاصة أنهما لعبا 57 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، كما أن زواني أكثر كفاءة في الجبهة الهجومية، حيث سجل 12 هدفًا وقدم خمس تمريرات حاسمة.

وأكدت القناة أن اللاعب الثالث الذي يفتقده صن داونز في مواجهة النادي الأهلي هو موتوبي مفالا بسبب الإصابة أيضا، ما يجعل الفريق الجنوب أفريقي في موقف لا يحسد عليه في المواجهة الأولى ضد كتيبة الشياطين الحمر. 

ووفى سياق أخر، أعلن الكاف مواعيد مباريات دور الربع نهائي من دوري الأبطال والمقرر أن يستضيف الأهلي نظيره صن داونز في التاسعة مساء السبت 15 مايو على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في مباراة يديرها تحكيمياً السنغالي ماجيت ندياي، على أن تقام مباراة العودة في الثالثة عصر السبت 22 مايو بصافرة الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

البنك الأهلي - فون كاش
الاهلى وصن داونز دورى ابطال افريقيا الاهلى صن داونز
CIB
CIB