موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

سر صفعة ”العندليب”.. الذي هاجم الجمهور بسببها عماد حمدي

عماد حمدي- السلطة
عماد حمدي- السلطة

"فتى الشاشة الأول"، هكذا لُقب الفنان عماد حمدي خلال سنوات مجده الفني، والتي قدم فيها أفلام كان أغلبها من الفئة الرومانسية، التي ميزته عن جميع أبناء جيله.

نتيجة بحث الصور عن عماد حمدي

كان عماد هو "الجنتل مان" التي تقع في غرامه فتيات السينما، كما كان فتى الأحلام السينمائي للفتيات، قدم ما يقرب من 280 عمل سينمائي، ظهر فيهم بالفتى الشقي والمحب والأب مع تقدمه في السن، ونجح بكل الأدوار ولم يخفق بأي منها، ليكن آخر فيلم قام بالمشاركة فيه هو "سواق الأتوبيس" بالاشتراك مع نور الشريف وميرفت أمين ومن تأليف محمد خان وبشير الديك ومن إخراج عاطف الطيب.

نتيجة بحث الصور عن عماد حمدي

من الأفلام التي شارك بها عماد حمدي هي "الشقيقان" و"ثرثرة فوق النيل" و"خان الخليلي" و"ميرامار" و"نادية" وغيرهم الكثير، ولكن من الأدوار التي تركت صدى كبير مع الجمهور كان فيلم"الخطايا"، الذي شارك فيه مع العندليب عبد الحليم حافظ ومديحة يسري وحسن يوسف ومن تأليف محمد عثمان ومحمد مصطفى سامي ومن إخراج حسن الإمام.

نتيجة بحث الصور عن عماد حمدي

وتدور قصة الفيل حول رجل قام بتبني "العندليب"، الذي يعترف له عماد حمدي بهذه الحقيقة ويقوم بصفعه على وجهه، في مشهد من أشهر المشاهد في تاريخ السينما.

نتيجة بحث الصور عن عماد حمدي

وقال عماد حمدي عن هذا المشهد أنه تعرض بسببه للانتقاد كثيرًا بجميع دول الوطن العربي، نتيجة ضربه لمعبود الجماهير على حد وصفه له، وكان الجميع يقوم بسؤاله كيف له أن يقوم بضرب "العندليب".

وأضاف خلال حوار نادر له مع مفيد فوزي، أن الضرب الذي تلقاه عبد الحليم حافظ في الفيلم،كان حقيقيًا، وهذا ما طلبه العندليب، وأكد "حمدي"، أن يده تعد "طرشة"، ولكن حليم أصر على أن يكون كل شئ طبيعي، حتى بكاءه خلال هذا المشهد كان طبيعيًا.

البنك الأهلي
الفن السلطة نوستاليجا عماد حمدي عبد الحليم حافظ الخطايا
tech tech tech tech
CIB
CIB