موقع السلطة
الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
مصر

عاجل.. منع مقرئ حفل هلال رمضان من الدعوة والخطابة

الشيخ عبد الفتاح الطاروطي
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

أصدرت وزارة الأوقاف اليوم قرارا بمنع الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي، من العمل الدعوي والخطابة، بعد واقعة مسجد مجمع الطاروطي بالزقازيق، الذي جرى إغلاقه بقرار رسمي بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمخالفة الإجراءات الاحترازية.

وجاء في حيثيات القرار، الذي صدر قبل قليل، أن الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، قام بإمامة المصلين بمسجد (مجمع الطاروطي) بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية ، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

وتضمن القرارمنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

والشيخ عبد الفتاح الطاروطي هو من قرأ القرآن في حفل دار الإفتاء الذي نظمته الدار الأحد الماضي لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان 2021، في حضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من المسئولين.

ونبت وزارة الأوقاف على المديريات بعدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة ، مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته ، لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة ، وتكليف مديرية أوقاف الشرقية بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية اليوم الثلاثاء 13/ 4/ 2021م.

والشيخ عبد الفتاح الطاروطي قارئ قرآن مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد 29 أبريل 1965 إذ ولد في قرية طاروط، مركز الزقازيق في محافظة الشرقية، و اُشتهر بـ «الطاروطى» نسبة إلى هذه القرية.

وأتم الشيخ حفظه للقرآن الكريم على يد والده، والشيخ عبد المقصود السيد النجار، شيخ كُتَّاب القرية، ثم واصل مشواره الدراسي، وأخذ ينتقل من مرحلة إلى مرحلة، حتى تخرج في كلية أصول الدين، قسم الدعوة الإسلامية، وكان ذلك عام 1988م، ثم عُيِّن الشيخ إماماً وخطيباً بأوقاف محافظة الشرقية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
عبد الفتاح الطاروطي غلق مسجد وزارة الأوقاف موقع السلطة الإخباري بث مباشر أخبار رياضة
CIB MIDB
CIB MIDB