موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

المطربة عتاب.. خرجت مطرودة من السعودية بعد تمردها واستقرت في مصر

المطربة السعودية عتاب
المطربة السعودية عتاب

نوستالجيا.. عتاب هي مطربة سعودية استقرت في مصر ، واسمها الحقيقي طروف عبد الخير آدم الطلال، وتعتبر من أوائل الفنانات السعوديات اللواتي عملن في الغناء المترافق مع الاستعراض .

استقرت وعاشت في مصر ، بعد خروجها من المملكة ، لكنها ظلت ممتسكة بلون الغناء السعودي ، ويقال إنها خرجت من السعودية بسبب ترحيل الملك لها ، لتمردها على عادات وتقاليد المملكة .

بينما تقول ابنتها من زوجها الأول هي خرجت من السعودية في بداية الثمانينيات، لأن تأشيرة زوجها محب فاروق الذي كان يعمل محاسبًا في وزارة الإعلام انتهت ، ولذلك اضطرت للذهاب معه إلى القاهرة .

علا صيتها لدرجة أنها في السبعينيات غنت في حفلة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، وقدمت لونا من الفلكلور السعودي بصحبة فرقة نسائية.

وتزوجت عتاب مرتين ، الأولى من سعيد الزهراني ، وأسفر زواجهما عن ابتسام سعيد الزهراني، والثانية من ​محب فاروق​ ، وهو مصري الجنسية كان يعمل في السعودية ولهما ولدان ابنة وابن، وقد طلبت الطلاق منه لكنه لم يستجب لطلبها ، لتحصل على الطلاق بعدها في عام 1999.

واتهمت زوجها المصري بسرقة 30 مليون جنيه منها ، ووصل الأمر إلى صفحات الجرائد وقتها ، وأنها خسرت كل ثروتها .


ولذلك حين أصبيت عتاب بمرض السرطان عام 1997، سافرت إلى أمريكا ، لكن صعوبة ظروفها المادية أجبرتها على العودة ، فقصدت الإمارات ثم سافرت إلى السعودية قبل أشهر من وفاتها للعلاج، وساندها حينها كبار الفنانين في الوسط الفني السعودي، إلا أن حالتها كانت متدهورة، فعادت إلى القاهرة وتوفيت بعد عودتها بيوم واحد في أغسطس عام 2007 .

ومن الغريب أن ابنتها الإعلامية إبتسام سعيد الزهراني بعد صراع مع المرض لم يدم طويلاً، وكانت قد أصيبت بمرض السرطان، وهو نفس المرض الذي عانت منه والدتها المطربة عتاب .

البنك الأهلي
المطربة عتاب نوستالجيا السعودية مصر فن
tech tech tech tech
CIB
CIB