موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

في عيد ميلاده الـ 36.. أبرز 10 أهداف بميسرة القحطاني مع المنتخب السعودي

موقع السلطة

يحتفل اليوم المخضرم ياسر القحطاني، نجم منتخب السعودية ونادي الهلال السابقين بعيد ميلاده الـ 36.

حفر اللاعب اسمه بحروف من ذهب بعدما سجل هدفًا لمنتخب السعودية في مباراة تونس والتي انتهت بالتعادل 2/2 ببطولة كأس العالم 2006، وأصبح صاحب الـ 36 عام أحد أبرز المهاجمين في تاريخ الكرة السعودية بعد هدفه التاريخي في مرمى تونس والتسجيل في المونديال.

بدأ القحطاني مشواره الرائع مع المنتخب السعودي في ديسمبر 2002 أمام اليمن في بطولة كأس العرب، وشارك القحطاني في بطولة كأس الخليج العام 2004 وسجل 3 أهداف في مرمى منتخب عُمان واليمن وبدأ اكتساب شعبية كبيرة بين جماهير الكرة السعودية.

موضوعات ذات صلة

وكان القحطاني على أعتاب التتويج ببطولة كأس الأمم الآسيوية العام 2007 مع المنتخب السعودي وحلّ ثانيًا مع الأخضر ونال القحطاني في هذه البطولة لقب أفضل لاعب في البطولة.

حقق القحطاني 23 بطولة طوال مشواره في الملاعب بينهم ثلاث بطولات مع المنتخب السعودي و17 بطولة مع الهلال وبطولتين مع القادسية وبطولة وحيدة مع العين الإماراتي.

في أبريل 2012، أعلن ياسر اعتزاله اللعب الدولي بعد 100 مباراة دولية، ثم عاد في كأس الخليج 2013 وبعد البطولة اعتزل بشكل نهائي.وفي أبريل 2018 أعلن اللاعب عن اعتزاله كرة القدم بعد تحقيقه وفريقه الهلال الدوري السعودي للمحترفين.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة ياس القحطاني منتخب السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB