موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 08:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

رئيس الوزراء يبحث تذليل التحديات التي تواجه قطاع الصناعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة موضوعات تتعلق بدعم قطاع الصناعة، وتذليل التحديات التي تواجهه.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تمضي بخطوات حثيثة لتذليل مختلف المعوقات التي تواجه القطاع، من خلال تضافر جهود الجهات المعنية، كما أن الحكومة تعمل على تبسيط الإجراءات بهدف تشجيع الاستثمارات الصناعية القائمة والجديدة، فضلًا عن تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية، وكذا تفعيل خريطة الاستثمار الصناعي كمنصة لتخصيص الأراضي الصناعية بأنحاء الجمهورية.

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود دعم القطاع الصناعي، مع الاستمرار في تعزيز دور القطاع الخاص، والاستفادة من المناطق والمجمعات الصناعية، من أجل دعم ركائز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة.

وخلال اللقاء، تم التوجيه بالتنسيق بين وزارة القوى العاملة واتحاد الصناعات، للاستفادة من مراكز التدريب التابعة للوزارة في رفع كفاءة العاملين، إضافة إلى الإشارة بأن الاتحاد اتفق مع اتحاد البنوك على تطوير 10 مدارس تكنولوجية، كما تم التوافق على عدد من التيسيرات المرتبطة بأسعار الأراضي الصناعية، وطرق السداد.ش

البنك الأهلي
رئيس الوزراء اتحاد الصناعات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB