موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليمن: مليشيا الحوثي تفتعل أزمة مشتقات نفطية

وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى
وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى

حذر وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى، من انعكاسات استمرار المليشيا الحوثية فى افتعال أزمة المشتقات النفطية على ما تبقى من مظاهر الحياة في مناطق سيطرتها.

وقال وزير الإعلام اليمني - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - "إن عدد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها مؤخرا وثقت مئات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية والمحتجزة في أحد النقاط الأمنية لمليشيا الحوثي، فيما ملايين المواطنين في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا، يعانون من انعدام المشتقات النفطية ووصول سعر (20 لتر) من مادة البترول في السوق السوداء إلى 25000 ريال".

وأضاف الإرياني أن "ما يقوم به مرتزقة إيران (المليشيا الحوثية) من افتعال لأزمة المشتقات النفطية، يهدف لابتزاز المجتمع الدولي لتحقيق مكاسب سياسية ونهب مدخرات المواطنين في مناطق سيطرتها، وإنعاش السوق السوداء، الذي تديره لصالح تمويل عملياتها التخريبية وحربها ضد اليمنيين واستهداف الأمن الإقليمي والدولي". ‏

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بوقف هذه الممارسات الحوثية التي تندرج ضمن سياسات الإفقار والتجويع بهدف إخضاع المدنيين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، والضغط على المليشيا للسماح بتدفق الإمدادات الغذائية والمشتقات النفطية والتوقف عن الاستثمار الرخيص لمعاناة أبناء شعبنا اليمني.

البنك الأهلي
اليمن الإعلام الحوثي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB