موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

موعد جديد لـ انخفاض أعداد مصابي كورونا

حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا
حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، مستجدات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي.

قال حسني، خلال حواره إلى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه اليوم الإعلامية سهير جودة ومنى عبدالغني على قناة CBC، إن حالة رجاء الجداوي حرجة ولكن لم تدخر الأطقم الطبية جهدًا لرعايتها، مشددًا على أنه يتم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة تجاه حالتها، متمنيًا أن تمر الأيام المقبلة على خير ليطمئن الجميع على صحة الفنانة.

وفي سياق منفصل، قال حسني إن العقار الأمريكي ريمديسيفير يقلل مدة إقامة المريض بفيروس كورونا في المستشفى من 14 إلى 10 أيام، مما يعني أنه يجعل المريض لا يحتاج إلى أجهزة تنفس، أما دواء هيدروكسوكلوركين الياباني أو الروسي فيستخدم في الحالات البسيطة والمتوسطة لكن نتائجه ليست جيدة في الحالات الحرجة.

كما حذر من استخدام بروتوكولات العلاج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كما أن هيئة الشراء الموحد ووزارة التموين قامتا بشراء ماسكات قماشية من أجل توزيعها على كل المواطنين ببطاقات التموين، وأنه بحلول منتصف شهر يوليو المقبل ستكون مصر أنهت مرحلة الثبات وبدأت في مرحلة الإنحدار في أعداد مصابي فيروس كورونا. يذاع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة.

البنك الأهلي
كورونا الصحة الستات رجاء الجداوي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB