موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

فيديو .. مقتل 19 تكفيريا في قصف جوي مركز بـ شمال سيناء

المتححدث العسكري
المتححدث العسكري

نشرت وزارة الدفاع المصرية، عبر قناتها الرسمية، بموقع "يوتيوب"، مقطع فيديو رصد فيه المتحدث العسكرى، العقيد تامر الرفاعى، جهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضى، بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث العسكرى، أنه بناء على معلومات استخباراتية، تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة أوكار إرهابية فى محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، قام أفراد القوات المسلحة بتنفيذ عمليتين نوعيتين، أسفرتا عن مقتل 3 تكفيرين، من العناصر شديدة الخطورة، عثر بحوزتهم على بنادق آلية، وقنابل يدوية ودانات "أر بى جى".

ولفت المتحدث العسكرى إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة، تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

وأضاف أن القوات الجوبة نفذت عددًا من القصفات الجوية المركزة، لعدة تمركزات للعناصر التكفيرية بعدد من البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل 16 عنصرا تكفيريا واستهداف وتدمير عربيتى دفع رباعى ومخزن يحتوى على كمية كبيرة من العبوات الناسفة.

وأشار المتحدث العسكرى، إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من عربات الدفع الرباعى، وضبط كميات كبيرة من لفافات البانجو والحشيش مخبأة داخل عدد من العربات.

البنك الأهلي
المتحدث العسكري القوات المسلحة عنصر تكفيري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB