موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

5 نصائح للوقاية من فيروس كورونا .. تعرف عليها

فيروس كورونا - أرشيفية
فيروس كورونا - أرشيفية

في إطار مواصلة منظمة الصحة العالمية لتوعية الشعوب بأهمية اتباع الإجراءات الوقائية التي من شأنها تقليل فرص انتشار فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص، نشرت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني مقطع فيديو يوضح كيفية الوقاية من الإصابة بالفيروس المستجد عن طريق اتباع خمس خطوات.

"السُلطة" يستعرض الخطوات المتبعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما قاله الدكتور أمجد الخولي، استشاري وبائيات منظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط:-

كيف تقي نفسك من الإصابة بفيروس كورونا؟

من منطلق أن الوقاية خير من العلاج، توجد عدة خطوات أساسية لا بد من اتباعها لتقليل فرص الإصابة بالفيروس المستجد، وغيره من الأمراض الفيروسية الأخرى، وتتضمن تلك الخطوات ما يلي:

الخطوة الأولى: النظافة الشخصية

وتتضمن الحرص على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون بشكل دوري، وقبل وبعد الوجبات، واستخدام المطهرات التي تحتوي على نسبة كافية من الكحول لقتل الجراثيم والفيروسات التي تسبب الأمراة.

الخطوة الثانية: اتباع آداب العطس والسعال

وتعني استخدام المناديل الورقية، ووضعه على الفم والأنف عند العطس أو السعال، مع مراعاة التخلض منها بشكل آمن، يضمن عدم انتقال العدوى الفيروسية للأشخاص الآخرين.

وفي حالة عدم توفر المناديل الورقية، من الممكن استخدام المرفق في تغطية الأنف والفم عند العطس أوالسعال، لتقليل فرص انتشار العدوى عن طريق الجو.

الخطوة الثالثة: تجنب المخالطة اللصيقة للآخرين

بمعنى الابتعاد عن مخالطة الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تشير إلى إصابتهم بأي من أمراض الجهاز التنفسي، كنزلات البرد والإنفلونزا، وتجنب الاقتراب الشديد منهم، للوقاية من الإصابة بالعدوى الفيروسية.

الخطوة الرابعة: طهي الطعام جيدًا

وتضمن تلك الخطوة الحرص على تسوية الطعام بشكل جيد، وخاصة لحوم الحيوانات، والطيور، وغيرها من المنتجات الحيوانية، كالبيض، حيث أن الحرارة المرتفعة المستخدمة في طهى الطعام لها قدرة كبيرة على قتل الفيروسات والبكتيريا، ومن ثم حماية الجسم من الإصابة بالأمراض التي يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

الخطوة الخامسة: تجنب التعامل غير الآمن مع الحيوانات

لابد من الابتعاد عن الاختلاط بالحيوانات المختلفة سواء كانت برية، أو ذات ملكية خاصة، للوقاية من الإصابة بالفيروسات التي قد تنقلها تلك الحيوانات للإنسان.

البنك الأهلي
الوقاية من كورونا فيروس كورونا كورونا الصحة العالمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB