موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير الاتصالات يكشف ترتيب مصر في سرعة الإنترنت على مستوى إفريقيا 

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بنى مركزا لمراقبة خدمات المحمول في 91 نقطة مختلفة كل شهر على مستوى الجمهورية لشركات المحمول الأربع، مضيفًا أن المركز ينشر نتائج الاختبارات على صفحته الرسمية.

وأضاف طلعت، في حوار لـ فضائية اكسترا نيوز، اليوم، الأحد، أنه عن طريق مركز مراقبة خدمة المحمول يستطيع كل مواطن التعرف على مستوى الخدمة المقدمة له في مختلف المناطق، وبالتالي يختار المشغل الأكفأ في المنطقة التي يستخدم بها جهازه المحمول، بهدف تحقيق الشفافية للمواطن وتحفيز المنافسة بين الشركات لكي تسارع في تقديم خدمات أفضل لمشتركيها.

وفي 2019.. أشار إلى أن مصر حققت قفزة كبيرة في متوسط الانترنت الثابت، حيث بدأت بسرعة 5.6 ميجابيت، لافتًا إلى أنه وفقًا لـ«لشركة العالمية المتخصصة في قياس سرعة الانترنت في العالم»؛ فإن متوسط سرعة الانترنت الثابت في مصر أصبحت الآن بسرعة 30 ميجابيت، بزيادة 6 أضعاف عما كانت عليه، وأصبحت الثالثة إفريقيا بعدما كانت رقم 43.

وتابع أنه يتم العمل على نشر شبكات الألياف الضوئية في مختلف أنحاء الجمهورية، حتى يتم نشر خدمة الإنترنت على التليفون الثابت لعدد أكبر من المواطنين.

ونصح المواطنين أن يبادروا بتغيير أجهزة الراوتر؛ ليستطيعوا الاستفادة من سرعات الإنترنت العالية، مضيفًا أنه تم تزويد حزم الإنزال دون كلفة إضافية، حتى لا تؤدي السرعة العالية إلى سرعة نفاذ باقات الإنزال.

البنك الأهلي
وزير الاتصالات سرعة الانترنت في مصر برنامج هذا الصباح اكسترا نيوز جهاز تنظيم الاتصالات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB