موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن نوستالجيا

إسماعيل عبد الحافظ .. ”عمدة المخرجين” الذي صنع روائع الدراما المصرية

إسماعيل عبد الحافظ
إسماعيل عبد الحافظ

كان إسماعيل عبد الحافظ من أهم المخرجين في فترة الثمانينات والتسعينات، فكان لقبه "عمدة المخرجين"، بعد أن قدم أكثر الأعمال شهرة في تاريخ الدراما المصرية.

 

نتيجة بحث الصور عن اسماعيل عبد الحافظ

 

 

من الأعمال التي قدمها إسماعيل عبد الحافظ مسلسل "الشهد والدموع"، و"ليالي الحلمية"، و"الأصدقاء"، و"كناريا وشركاه"، و"المصراوية"، و"حدائق الشيطان"، وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية.

 

 

نتيجة بحث الصور عن اسماعيل عبد الحافظ

 

ولكن كان لعبد الحافظ تيمات ناجحة لم تحقق الخسارة يوما، بل دائمًا ما كان حليفها النجاح والتوفيق، ونرصد من خلال هذا التقرير التيمات الناجحة لإسماعيل عبد الحافظ.

 

- الكاتب الناجح

كان أغلب أعمال المخرج إسماعيل عبد الحافظ من تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، والتي حققت جميعها ناجحًا مدويًا في عالم الدراما ومنها "الشهد والدموع" و"ليالي الحلمية"، و"امرأة من زمن الحب"، و"كناريا وشركاه" وغيرهم.

 

نتيجة بحث الصور عن اسماعيل عبد الحافظ وصلاح السعدني

 

 

- الصديق الوفي

كان صلاح السعدني وإسماعيل عبد الحافظ من الأصدقاء المقربين بالوسط الفني، بالإضافة لكونهم تيمة فنية جبارة، وكانا يفهمان بعضهما من مجرد النظرة.

 

نتيجة بحث الصور عن اسماعيل عبد الحافظ وصلاح السعدني نتيجة بحث الصور عن اسماعيل عبد الحافظ وصلاح السعدني

 

ظهر هذا الترابط بينهما أمام الشاشة فيما قدماه من أعمال درامية معًا، ومنها "ليالي الحلمية" بأجزاءها، و"للثورة حسابات آخرى"، و"عدى النهار".

 

 

- الحاوي الذي روضه

استطاع إسماعيل عبد الحافظ أن يروض الحاوي فاروق الفيشاوي في أدوار مختلفة، وزادت من شعبيته كثيرًا فقدم معه الجمّال في مسلسل "البر الغربي" والصديق الشهم الوفي في مسلسل "الأصدقاء"، كما قدم معه السجين الذي يقع تحت وطأة الحياة في "كناريا وشركاه".

 

 

 

البنك الأهلي
أسامة أنور عكاشة إسماعيل عبد الحافظ فاروق الفيشاوي عمدة المخرجين الدراما المصرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB