موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

”زعلت منه جدًا”.. حكاية فيلم غير نظرة محمود ياسين للسينما

محمود ياسين
محمود ياسين

"جبل المقطم" كما كان يلقبه أحد زملاءه، وهو الأعلى أجرًا بين أبناء جيله، بسبب نوعية الأدوار الرومانسية التي كان يقدمها والتي تميز فيها عن باقي الأبطال في الثمانينات والتسعينات.

 

 

هو محمود ياسين الذي كان يسعى لأول بطولة له عام 1970، ليكون أول عقد بطولة قام بإمضاءه هو فيلم "الاختيار"، الذي قام بإخراجه يوسف شاهين، والذي قام بفسخ التعاقد معه بعد تعاقده على فيلم آخر.

 

 

وتولى بطولة الفيلم عزت العلايلي إلى جانب سعاد حسني، كان ليوسف شاهين مكانة خاصة لدى محمود ياسين، فهو من غيّر تفكيره بشكل كامل بعد أن كان يرفض العمل بالسينما مترفعًا عنها، وواثقًا بأن المسرح ومقدميه هما الفئة المثقفة، إلى أن التقى بيوسف شاهين.

 

 

لتتغير وجهة نظره في السينما ليجد أنها عالم جميل يستحق الدخول به، ولكن بشرط أن تختار من تعمل معه، ولكنه "زعل منه جدًا"، على حد قوله بلقاء تليفزيوني سابق، بعد أن سحب منه فيلم "الاختيار"، ولكنه عاد وتفهم لما قام بذلك بسبب المسئولية والتوقيت الذي كان واقع تحت وطأتهم.

 

 

وقال محمود ياسين أن هناك 3 أفلام يقدرها جدًا ليوسف شاهين، وهي "باب الحديد"، و"الناصر صلاح الدين"، و"الأرض"، وأنه يفضل من بينهم "باب الحديد".

 

البنك الأهلي
الفن السلطة محمود ياسين يوسف شاهين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB