موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

خبير قانوني: الحكم على محمد رمضان بتعويض الطيار في حالة عدم مثوله أمام القضاء

محمد رمضان و الطيار أشرف أبو اليسر
محمد رمضان و الطيار أشرف أبو اليسر

أوضح محمد مرسي المحام والخبير، الموقف القانوني في حالة عدم حضور الفنان محمد رمضان جلسة المحاكمة في الدعوى القضائية المقامه ضد من قبل الطيار أشرف أبو اليسر يطالبه بالتعويض عن الأضرار الأدبية والمادية جراء نشر صورتهما في الطائرة دون علمه.

وأكد مرسي أن المحكمة ستعلنه مرة أخرى وفي حالة عدم مثوله ستحكم بالتعويض المناسب لصالح مقيم الدعوى.

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل الدعوى التي أقامها الطيار أشرف أبو اليسر ضد الفنان محمد رمضان يطالبه فيها بالتعويض عن الأضرار الأدبية والمادية جراء نشر صورتهما في الطائرة دون علمه، لجلسة 4 مارس المقبل.

ورفع أبو اليسر دعوى قضائية حملت رقم 119لسنة 2020 عن طريق وكيله القانوني المحامي مجدي حلمي الذي طالب بتعويض قدره 25 مليون جنيه، لما تسبب فيه محمد رمضان من إضرار جسيمة وصلت لسحب رخصة عمله وهو ما يعني فصله نهائيًا عن العمل.

يذكر أن الفنان محمد رمضان نشر فى وقت سابق مقطع فيديو يظهر قيادته طائرة وبجواره الطيار أشرف أبو اليسر، وهو ما تسبب فى إصدار وزارة الطيران المدني قرارا بإيقاف الطيار أشرف مدى الحياة من ممارسة مهنة الطيران؛ وإيقاف مساعده عامًا؛ لمخالفتهما القوانين المنظمة للعمل.

وذكر رئيس سلطة الطيران المدني، فى وقت سابق، بأن قرار إلغاء رخصة الطيار، قرارا نهائيا من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

البنك الأهلي
خبير قانوني محمد رمضان تعويض الطيار أشرف أبو اليسر أخبار محمد رمضان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB