موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ضغط نفسي وثأر من السوبر.. أسباب تجعل مباراة الترجي صعبة على الزمالك

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

لم تنتهي احتفالات جماهير الزمالك بتتويج الفارس الأبيض بلقبي السوبر الإفريقي والمصري، خاصة وأن التتويجين جاء على حساب فريقين كبيرين في القارة السمراء، هما، "الترجي" بطل دوري أبطال إفريقيا لمرتين متتاليتين و "الأهلي" أكثر الفرق تتويجا بـ الألقاب الإفريقية.

الزمالك والترجي، التقى في السوبر الإفريقي في الرابع عشر من فبراير الجاري، وفاز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الغراقة بالعاصمة القطرية "الدوحة".

لم يتوقع أكثر المتفائلين، بتتويج القلعة البيضاء ببطولتين على فريقين كبيرين خلال 6 أيام فقط، فكانوا يطلقوا على شهر فبراير لقب "الأسود على الزمالك"، لكنه تحول من "الأسود" إلى "فبراير النجاح والتألق" لـ أبناء ميت عقبة.

التاريخ لا يعرف إلا البطولات، فلا يتذكر الأداء الرائع، ولا الهتافات المتميزة، لكنه فقط يذكر أن الزمالك توج بلقبا السوبر الإفريقي والمحلي على حساب الترجي والأهلي في 6 أيام.

الفارس الأبيض، يستعد لمواجهة من العيار الثقيل أمام الجريح "الترجي التونسي"، مساء الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخلال السطور المقبلة؛ نستعرض لكم 3 أسباب تجعل مواجهة الترجي صعبة على الزمالك:

الثار من هزيمة السوبر الإفريقي
لا يجهل عاقل بأن الزمالك أعطى الترجي درسًا كرويًا كبيرًا في السوبر الإفريقي، فالفوز بثلاثية على بطل دوري أبطال إفريقيا يعد تفوقًا لا ينسى للفارس الأبيض، وهو الأمر الذي قد يتحول بالسلب في حالة عدم احترام الفريق الكبير "بطل القارة السمراء".

الترجي سيسعى بكل جهد للثأر من الزمالك بنتيجة تُعيد له اعتباره، بعدما خسر بنتيجة كبيرة بالنسبة لبطل إفريقيا لمرتين متتاليتين.

تركيز لاعبي الزمالك على أحداث قمة الدوري
بعد أحداث قمة الدوري أمس، وعدم حضور فريق الكرة بنادي الزمالك إلى ستاد القاهرة الدولي، لمواجهة الأهلي، يجب على لاعبو الفارس الأبيض عدم التركيز فيما انتهى، وعدم التفكير فيما حدث، حتى لا يتشتت تفكيرهم عن المواجهة الهامة أمام الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

من الضروري خلال الأيام القليلة المقبلة، غلق صفحة التتويج ببطولتي السوبر الإفريقي والمحلي، وعدم الحديث عن أزمة مباراة الأهلي حتى يتثنى للاعبي الزمالك التركيز في دوري أبطال إفريقيا بصورة أفضل تتسم بالتركيز الشديد.

الترجي بطل إفريقيا لنسختين متتاليتين
الترجي التونسي، قدم أداءً هائلًا خلال بطولتي دوري أبطال إفريقيا الماضيتين، حيث توج بلقبين لن ينسوا، خصوصًا وأنهم جاؤُوا على حساب فريقين كبيرين في القارة السمراء "الأهلي" و "الوداد".

بطل إفريقيا لدوري الأبطال، لا يُستهان به ولا يجب التقليل منه بعد الفوز عليه في السوبر الإفريقي، فهو فريق يمتلك حلولا كثيرة لحسم المباريات.

البنك الأهلي
الزمالك الترجي السوبر الإفريقي دوري أبطال إفريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB