موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ترامب في الهند .. ارتدى الشال الهندي ودخل منزل غاندي وغنى مع الحشود

ترامب في الهند
ترامب في الهند

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الهند استقبلت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشكل حافل ومبهج فى أول زيارة له للبلاد تستغرق 36 ساعة تهدف إلى إعادة تأكيد العلاقات الأمريكية الهندية والتى تقدم صورة خارجية تثير الحسد للرئيس فى العام الذى يسعى فيه لإعادة انتخابه.

وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية "إير فورس وان" فى أحمد آباد غرب الهند، وخرج موكب ترامب ببطء إلى الشوارع التى اصطف فيها مئات الآلاف من المتفرجين، وكانت تلك المحطة الأولى فى يوم التقاط الصور الرئاسية والذى يشمل زيارة إلى المنزل السابق لزعيم الاستقلال المهاتما غاندى ومسيرة فى ملعب الكريكت الضخم ورحلة إلى تاج محل.

اصطف الراقصون بالزى الهندى التقلدى وقارعو الطبول على السجادة الحمراء التى بدأت من على سلالم الطائرة الرئاسية فى حفل الاستقبال الصاخب الذى لم يحظى به ترامب فى كثير من رحلاته الخارجية والتى شهدت بعضها احتجاجات هائلة أو مصافحات باردة، لكنه تلقى عناقا حارا من رئيس الوزراء الهندى المتحالف معه إيديولوجيا نيرندرا مودى.

وتحول مودى إلى الحشود فى الملعب الذى يستوعب أكثر 100 ألف شخص، الذى غنى مع الحاضرين عبر مكبرات الصوت أغنية "ماكو مان" وفى زيارته لمنزل غاندى أدى ترامب صلاة مرتديا "الشال" وخلع حذائه.

وأكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الهند تنفذ برنامج قوى للقضاء على الفقر، وأصبح هذا الأمر قريبا فى البلاد، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تحترم وتقدر الجهود التى تبذلها الهند من أجل مكافحة الفقر.

وأضاف الرئيس ترامب خلال كلمته أمام حشود من الشعب الهندى فى مدينة أحمد آباد، أن الولايات المتحدة يوجد بها 4 ملايين مواطن هندى ويقومون بدور رائع فى بلادنا مشددا على أنهم يعملون فى مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا وغيرها وأنه باسم الشعب الأمريكى يوجه الشكر للشعب الهندى لدوره فى إثراء مختلف الجوانب فى الولايات المتحدة.

البنك الأهلي
ترامب في الهند دونالد ترامب إير فورس وان استقبال ترامب تقارير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB