موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير فن

”parasite” الكوري الجنوبي يصنع التاريخ في حفل جوائز الأوسكار

parasite
parasite

فاز الفيلم الكوري الجنوبي "parasite" "باراسايت" بجائزة أفضل فيلم ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية في مسرح دولبي في لوس أنجلس، والذي امتد حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين.

فيما فاز الممثل يواكين فينيكس بجائزة "أفضل ممثل" عن فيلم "الجوكر"، وفازت النجمة رينيه زيلويجر بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "جودي".

تلك هي المرة الأولى التي يفوز فيها فيلم "أجنبي" بجائزة "أفضل فيلم" في تاريخ جوائز الأوسكار، وقد حصد الفيلم أيضاً جائزتي "أفضل فيلم أجنبي" و"أفضل مخرج" لمخرجه الكوري الجنوبي بونغ جون هوو، متفوقاً على البريطاني سام منديس الذي كان الأوفر حظا للفوز، وكذلك "أفضل سيناريو أصلي"، ليصبح الفائز الأكبر في حفلة أهم المكافآت الهوليوودية.

وفيلم "باراسايت" الذي فاز بـ"أفضل فيلم أجنبي"، يراوح بين التشويق والكوميديا العائلية والسخرية اللاذعة حول التفاوت الاجتماعي، وهو أول عمل كوري جنوبي يفوز بجائزة أوسكار.

وسبق للفيلم أن فاز العام الماضي بالسعفة الذهبية لمهرجان "كان"، فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم، من بينها "جولدن جلوب" و"بافتا"، ونال استحسانا كبيرا في صفوف النقاد، وهذه الجائزة الثانية له في الحفلة بعد نيله جائزة أفضل سيناريو أصلي.

البنك الأهلي
parasite باراسايت جوائز الأوسكار أفضل فيلم حفل الأوسكار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB