موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ثلاثية الحب والهجر بين الست وبليغ وعزيز

موقع السلطة

منذ بداية أم كلثوم في عالم الغناء وهي اعتادت على أن تخلق لها تيمة من الشعراء والملحنين، وخاصة بعد أن تحقق معهما نجاحها الأول، كان هذا مع الشاعر أحمد رامي و الملحن رياض السنباطي والقصبجي وبعدهما محمد عبد الوهاب، وغيرهم.


سعت الست دائمًا إلى مواكبة تطور الأغنية التي عاصرتها ونجحت في ذلك بدليل أغنياتها التي مازالت لها جمهور حتى الآن مع اختلاف أعمارهم، فتطورت من احتيارها للكلمات والألحان.

 

وكان على رأس هذا التطور اختيارها لكلًا من الشاعرمرسي جميل عزيز والملحن الشاب حينها بليغ حمدي، الذين كانت أول مشاركتهم معها بأغنية "سيرة الحب"، التي لم تُكتب خصيصًا للست على عكس ما يظن البعض.

 

قام جميل عزيز بكتابة كلمات أغنية "سيرة الحب"، لله والفن على حد قوله، في أحد اللقاءات التليفزيونية القديمة، وبالصدفة كانت هذه الأغنية هي بدايته مع بليغ حمدي.

شاركاها الثنائي عزيزوبليغ بعد ذلك في أغنية حب جديدة وهي "ألف ليلة وليلة"، والتي تعد من أيقونات أغاني الحب في عالم الموسيقى العربية.

وجاءت المشاركة الثالثة بينهما بأغنية "فات الميعاد"، التي جاءت على عكس ما قاموا به معًا من قبل، لتقدم إحدى آيات القوة والهجر في أغنية، لتكن تلك هي الأخيرة في مشاركة الثلاثة معًا في عمل فني.

البنك الأهلي
الفن السلطة ام كلثوم مرسي جميل عزيز بليغ حمدي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB