موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

سيد حجاب .. صياد الكلمات وملك شعر التترات

سيد حجاب
سيد حجاب

يالا بينا تعالوا نسيب اليوم فى حاله

وكل واحد مننا يركب حصان خياله

درجن درجن درجن درجن

هنهرب من النهارده ونهرب من المكان

ونطير ونطير ..

 

تلك هي كلمات شاعر الإنسانية سيد حجاب والخاصة بفيلم "الكيت كات"، الذي لجأ له كل مخرج، ليعبر عن وجهة نظره الإنسانية الشفافة دائمًا لتوثيق أعماله بصورة غنائية، من خلال تتر المسلسل، فكان هو شاعر المبادئ والقيم.

استطاع سيد حجاب أن يكون شاعر السهل الممتنع، فاستساغ الجمهور أشعاره وما كتبه من أغنيات بصورة سهلة، فلن تجد واحد من مشاهدي الأعمال الدرامية المصرية في التسعينات والألفينات، لا يتغنى بإحدى أغنيات هذا الشاعر الكبير.

 

نرصد من خلال هذا التقرير أبرز أغنيات سيد حجاب في الدراما المصرية والتي تحدثت عن القيم بشكل صريح ..

 

 

 

 

أبنائي الأعزاء شكرًا

تم إنتاج هذا المسلسل عام 1979، وهو من بطولة عبد المنعم مدبولي، ويحيى الفخراني، وفاروق الفيشاوي، ومن تأليف عصام الجمبلاطي، وإخراج محمد فاضل.

 

 

 

ليالي الحلمية

يعد التتر الخاص بهذا العمل من أشهر الأغنيات التي تم تقديمها بعمل درامي، حتى الآن وذلك لما كان لهذا المسلسل من تاريخ مع المصريين استمر لـ6 أجزاء، وقام بغناءها محمد الحلو، وهو من بطولة يحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وصفية العمري، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

 

 

 

أرابيسك

أسطورة الشاب المصري المحافظ على العادات والتقاليد والباحث عن الاحتفاظ بالتراث، والراغب في الحفاظ على التفاف أشقاءه حوله.

غنى التتر حسن فؤاد، وهو من بطولة صلاح السعدني، وهشام سليم، وهدى سلطان، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

 

 

 

الأصدقاء

3 أصدقاء رغم اختلاف طبقاتهم الاجتماعية والعملية إلا أنهم أصروا على أن تكتمل صدقاتهم على مدار 10 سنوات، ليتوفى أحدهم ويحاولوا الحصول على حقه.

استكمالًا لإنسانية سيد حجاب قام بكتابة عدد من الأسعار في هذا المسلسل خلدت معنى الصداقة بشكل جميل، وهي من بطولة فاروق الفيشاوي، وصلاح السعدني، ومحمد وفيق، ومن تأليف كرم النجار، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وغنى التتر محمد قنديل.

 

 

 

البنك الأهلي
سيد حجاب شعر سيد حجاب ذكرى سيد حجاب أرابيسك نوستالجيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB