موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

”بلبل المنصورة”.. رياض السنباطي الذي دعم أم كلثوم وكرمه الرؤساء

بلبل المنصورة .. رياض السنباطي
بلبل المنصورة .. رياض السنباطي

"بلبل المنصورة"، كان هذا هو لقب رياض السنباطي، أشهر رجال فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، والذي بدأ حياته مطربًا بالأفراح والأعياد الدينية، ومع بداية فقدانه لبصره وهو في عمر 9 أعوام، شجعه والده على أن أن يتعلم موسيقى بعد هذا الحدث، واستمر حتى أصبح عازف عود في عمر صغير .

 

نتيجة بحث الصور عن رياض السنباطي

 

تطور السنباطي في عالم المزيكا، وانتقل إلى القاهرة مع والده، وفي ذات الوقت بدأ نجم أم كلثوم يلمع في الغناء مما سهل الجمع بينهما، ليقدما معًا أول أغنية وهي "على بلد المحبوب"، وتحقق نجاحًا كبيرًا، ليصبح بعدها الاثنان رفيقا جناح ويتخلى هو عن نجاحاته المنفردة ليكون من الأجزاء الأكبر من نجاح كوكب الشرق، من خلال رفضه التخلي عن تواجده بالفرقة.

 

نتيجة بحث الصور عن رياض السنباطي وام كلثوم

نتيجة بحث الصور عن رياض السنباطي وام كلثوم

 

شارك السنباطي وأم كلثوم في عدد من الأغنيات التي حققت نجاح كبير، والتي كانت علامات في تاريخ كوكب الشرق، والتي وصلت إلى 88 أغنية، وكانت من هذه الأغنيات "أراك عصي الدمع"، و"لسه فاكر"، و"حيرت قلبي معاك"، و"الحب كدا"، "أروح لمين"، "حسيبك للزمن"، و"الأطلال".

 

 

 

وطبقًا لما قدمه "السنباطي"، من أغنيات في عالم أم كلثوم بالإضافة إلى مشاركته بأغنيات عديدة فيما يقرب من 70 فيلم، ليحصل على جوائز منها جائزة الفنون من الرئيس جمال عبد الناصر، ووسام الاستحاق من الطبقة الأولى من الرئيس السادات، وجائزة الريادة عام 1977 وغيرها الكثير.

 

نتيجة بحث الصور عن رياض السنباطي

 

وتوفي عام 1981، بعد أن قدم الكثير من الأغنيات مع نجمات الوسط الغنائي، والتي كانت منهن شادية، وسعاد محمد، وميادة الحناوي، وسميرة سعيد.

البنك الأهلي
بلبل المنصورة رياض السنباطي أم كلثوم كوكب الشرق نوستالجيا
tech tech tech tech
CIB
CIB