موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

”الكسب غير المشروع” يضبط مسئولين تربحا 45 مليون جنيه من وظيفتهما

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية ، الأربعاء، من ضبط مسئولين بالسياحة ومجلس مدينة مطروح ؛ لاتهامهما بالتربح من وظيفتهما بمبلغ 45 مليون جنيه.

رصدت مكافحة الكسب غير المشروع وجود تضخم فى ثروة كل من رئيس مجلس إدارة إحدى شركات إدارة الفنادق، وموظف بمجلس مدينة مطروح، وتبين تواطؤهما في تزوير محررات رسمية خاصة ببعض الإنشاءات التى يتم تنفيذها لصالح شركة استثمار زراعي وسياحي، ويشغل المتهم الأول فيها منصب الممثل القانوني، بالإضافة إلى تزوير مستندات تثبت على خلاف الحقيقة قيام الأول بأعمال بناء فى غضون عام 2015 على الرغم من بنائها قبل ذلك مما ربح الأول وتربح الثانى من أعمال وظيفته بدون وجه حق والإضرار عمدًا بالمال العام وتكوينهما ثروة وذويهما بطريق غير مشروع.

وجاءت ممتلكات الأول في شراء العقارات والأراضي، إنشاء وتأسيس شركات، شراء 6 سيارات، شراء أسهم فى البورصة المصرية وتمثلت ممتلكات الثانى في شراء العقارات والأراضي، تأسيس شركة، شراء سيارة، فضلًا عن وجود أرصدة مالية وحسابات جارية وودائع نقدية بالبنوك لم يتم تحديدها.

وقد قدرت أفعال الكسب غير المشروع التى قام بها المذكوران مبلغ 45 مليون جنيه وأمكن الحصول على كل المستندات المؤيدة للواقعة.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

البنك الأهلي
الكسب غير المشروع أخبار مصر حوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB